دوري أبطال أوروبا

فيديو.. ميلان يجبر برشلونة على التعادل

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

أوقف ميلان الإيطالي انطلاقة العملاق الكتالوني برشلونة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, بعدما أجبره على التعادل الإيجابي (1-1) على ملعب "سان سيرو" مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة.

وافتتح البرازيلي روبينيو التسجيل لميلان في الدقيقة 9, قبل أن يدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لبرشلونة في الدقيقة 24.

وبالرغم من استمرار الحماس الهجومي حتى الدقيقة الأخيرة، خاصة من جانب برشلونة، لم تسفر المباراة عن أي أهداف أخرى.

ورفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة, مقابل 5 نقاط لميلان في المركز الثاني.

وفي جلاسكو، حصد سيلتيك أول ثلاث نقاط له في المجموعة وصعد للمركز الثالث بعدما تغلب على أياكس الهولندي بهدفين سجلهما جيمس فوريست، وبيرام كايال في الدقيقتين 45 من ضربة جزاء، و54، مقابل هدف سجله البديل لاسه شوني بالدقيقة 90 بعد ثماني دقائق فقط من نزوله.

وشهدت الدقيقة 88 طرد البديل نير بيتون لاعب سلتيك بعد 12 دقيقة فقط من نزوله.

وفشل أياكس مجددا في تحقيق أي فوز بالمجموعة ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

أرسنال – بوروسيا دورتموند (1-2)

وحقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا ثمينا ومستحقا على مضيفه أرسنال الإنجليزي بهدفين مقابل هدف, في المجموعة السادسة على ملعب "الإمارات".

وسجل هدفي دورتموند الأرميني هنريك مخيتاريان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي, بينما أحرز هدف أرسنال الفرنسي أوليفييه جيرو.

وأنعش الفريق الألماني حظوظه في التأهل للدور الثاني، إذ بات متصدرا لمجموعته برصيد 6 نقاط بنفس مجموع أرسنال الخاسر ونابولي العائد بفوز ثمين من مارسيليا.

وضمن نفس المجموعة، خسر مارسيليا الفرنسي على أرضه أمام نابولي الإيطالي بهدف مقابل هدفين.

وسجل هدفي نابولي الإسباني خوسيه كاليخون، والكولومبي دوفان زاباتا, فيما أحرز هدف مارسيليا الغاني أندريه أيو.

شالكة – تشيلسي (0-3)

بدوره، انتزع تشيلسي الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بعد فوزه على مستضيفه شالكة الألماني بثلاثية نظيفة على أرض ملعب "فيلتينس أرينا".

وسجل ثلاثية البلوز الإسباني فيرناندو توريس "هدفين", والبلجيكي إيدين هازارد.

وفي نفس المجموعة، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه بازل السويسري بهدف لمثله في رومانيا، وسجل لبازل التشيلي مارسيلو دياز، ولستيوا البرازيلي ليناردو تاتو.

وبات فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الأول بالرغم من تساويه مع شالكة الثاني برصيد 6 نقاط لكل منهما, لكنه يتفوق في المواجهة المباشرة مع نظيره الألماني, فيما احتل بازل المركز الثالث برصيد 4 نقاط, يليه ستيوا رابعا بنقطة واحدة.

أوستريا فيينا – أتلتيكو مدريد (0-3)

وتابع البرازيلي دييجو كوستا هوايته التهديفية ومنح فريقه أتلتيكو مدريد فوزا عريضا بثلاثية نظيفة على حساب مستضيفه النمساوي أوستريا فيينا في المجموعة السابعة.

كوستا الذي لم يتوقف عن التهديف في الآونة الأخيرة، كان له الفضل الأبرز في اللقاء بتوقيعه على هدفين من أصل ثلاثة سجلها فريقه، حيث تقدم راؤول غارسيا لفريق العاصمة الإسبانية، وأضاف كوستا الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، أكمل أتلتيكو سيطرته على أجواء اللقاء وترجم ذلك بالهدف الثالث والثاني الشخصي لكوستا.

ولحساب المجموعة ذاتها. عاد زينيت سان بطرسبورغ الروسي من ملعب دراغاو معقل مضيفه بورتو البرتغالي بالفوز بهدف نظيف مستغلا النقص العددي الذي لعب به الفريق البرتغالي منذ الدقيقة 6 بطرد لاعبه هيكتور هيريرا.

هدف المباراة الوحيد أتى عبر الدولي الروسي ألكسندر كيرجاكوف بصناعة برازيلية من هالك في الدقيقة 85.

ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، يليه زينيت الروسي برصيد 4 نقاط، ثم بورتو البرتغالي 3 نقاط في المركز الثالث، وأوستريا فيينا يتذيل الترتيب بنقطة يتيمة.

البث المباشر