دوري الدرجة الممتازة

ديربي رفح.. الزعيم يرنو للقمة والأخضر لاستعادة الهيبة

أحد لقاءات ديربي رفح
أحد لقاءات ديربي رفح

الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه أنظار جماهير قطاع غزة عصر الجمعة صوب ملعب رفح البلدي, لمتابعة "ديربي" المدينة الذي سيجمع الخدمات برفقة جاره الشباب, في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة.

وفي مباراة أخرى يلتقي الأهلي مع خدمات الشاطئ على ملعب اليرموك بغزة, فيما ستكون مواجهة اتحاد خانيونس وجاره الشباب الأبرز عصر السبت المقبل على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس.

وتجري في الدرجة الأولى عصر الجمعة أيضا ثلاث مباريات من شأنها أن تشعل الصراع على خطف إحدى بطاقتي التأهل للممتازة الموسم المقبل.

لقاء العمالقة

ويستضيف خدمات رفح السابع (9 نقاط) على الملعب البلدي برفح, جاره الشباب الثاني وبطل الموسم الماضي (12 نقطة) في مواجهة نارية من العيار الثقيل, بالنظر لحساسية موقف الطرفين في المسابقة.

ويدخل "الأخضر" المواجهة بطموح الفوز فقط, لا سيما بعد انتصاره الأخير والشاق على هلال غزة (1-0), وسيحاول تكرار نفس السيناريو أمام الجار للخروج من النفق المظلم والتواجد في المراكز المتقدمة التي تليق بحجم وطموحات جماهير وعشّاق الفريق.

في المقابل يمر "الزعيم" بفترة حرجة, خاصة بعد خسارته الأخيرة أمام غزة الرياضي (2-3) مفوتا فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة اثر خسارة المتصدر اتحاد خانيونس أمام خدمات النصيرات (0-1), ويمني نفسه بخطف الفوز للعودة إلى سكة الانتصارات مجددا وربما كسب المركز الأول حال خسارة "الطواحين" في "ديربي" خانيونس أمام "النشامى" السبت.

عودة الروح

وفي مباراة أخرى, يلتقي الأهلي الثاني عشر والأخير (نقطتين) مع خدمات الشاطئ الرابع (11 نقطة) على ملعب اليرموك بغزة.

وتعدّ المباراة فرصة كبيرة لكلا الطرفين لعودة الروح مجددا وخاصة الأهلي الذي يعاني هذا الموسم بشكل غريب بالنظر للأسماء التي يضمها في صفوفه علما أنه خسر لقاءه الأخير أمام شباب جباليا (0-2), فيما يطمح الشاطئ لخطف الفوز فقط والارتقاء في جدول الترتيب واستغلال تعثر الآخرين, بعدما تعادل الأسبوع الماضي مع الجمعية الإسلامية (0-0).

صراع المراكز

وفي الدرجة الأولى, يلتقي أهلي النصيرات العاشر وقبل الأخير (4 نقاط) مع المشتل السابع (7 نقاط) على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس, ويحتاج كلا الطرفين للفوز فقط لأجل تعزيز حظوظهما بالتواجد في المركز المتقدمة.

وفي مباراة ثانية يلعب خدمات جباليا الحادي عشر والأخير (3 نقاط) مع جمعية الصلاح السادس (8 نقاط) على ملعب التفاح شرق غزة, وفيها يمني الأول نفسه بخطف النقاط الثلاث لمغادرة مركز القاع حال خسارة النصيرات, بينما سيحاول الثاني تقديم عرض جيد يضمن له الفوز.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يستضيف بيت لاهيا الثامن (7 نقاط) جاره بيت حانون التاسع (5 نقاط) في "ديربي" الشمال على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وتمثل المباراة مسألة حياة أو موت بالنسبة للطرفين الذين يقبعان في المراكز المتأخرة, والفوز وحده كفيل بخروج أحدهما من الظلام والعودة إلى النور مجددا, بينما سيكون التعادل بمنزلة الخسارة لكليهما.

البث المباشر