اخوان الأردن يدعون لانتفاضة ثالثة بالضفة

الدكتور همام سعيد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن
الدكتور همام سعيد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن

عمّان- الرسالة نت (تغطية خاصة)

نظمت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، مهرجانًا بعنوان " صرخة الأقصى"، نصرة للمسجد الأقصى، وما يتعرض له من إعتداءات من الاحتلال "الإسرائيلي".

ودعا الدكتور همام سعيد، المراقب العام للجماعة بالأردن، الشعب الفلسطيني إلى المحافظة على بيت المقدس والمسجد الأقصى، واشعال انتفاضة ثالثة " لسحق الاحتلال"، مطالبًا بضرب كل من يعبث ويتآمر على القضية.

وقال سعيد، في كلمة له خلال المهرجان، إن آية قرآننـا القدس الشريف تتعرض للتدنيس والتقسيم والهيكلة، أين مئات ملايينكم يا شعوبنا الإسلامية والعربية؟".

وتابع " قولوا للصهاينة جئناكم، لنفتح الأقصى وبيت المقدس، ولنخرجكم منها صاغرين".

ووجه المراقب العام لجماعة الاخوان بالأردن، رسالته لشعبه، قائلًا " أنت الأولى والأجدر لتضمد جراح الأقصى". معتبرا أن شباب الأردن مشاريع شهادة.

وفي كلمته للاحتلال الإسرائيلي، قال سعيد، أخذتم ما أردتم في غفلة من الأمة وتآمر اصحاب القرار فيها، وها أنتم وصلتم للمسجد الاقصى واغراكم الأوان لتقسموه زمانيًا ثم مكانيًا ثم لتهدموه وتقيموا هيكله على أنقاضه، فنقول لكم زمان اليوم ليس أمس، فهو لربيع الشعوب، والانتفاضات الشعبية والاصلاحات.

واستنكر صمت الحكام العرب، قائلًا " في ظل جيوشكم حقق اليهود أحلامهم في دولتهم"، مشددًا على أن الشعوب " لن تعفيكم عن مسئولية ضياع فلسطين، فمحكمة الشعوب قائمة وانتم اليوم أمامها، ستحاسبكم على تفريطكم بالارث الإسلامي".

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، قد كشفت عن مسودة إقتراح ومخطط خريطة لتقسيم زماني ومكاني، وإقامة كنيس يهودي على خمس مساحة المسجد الأقصى في الجهة الشرقية منه.

البث المباشر