دوري أبطال إفريقيا

الأهلي في مهمة صعبة أمام قراصنة أورلاندو

الأهلي في مهمة صعبة أمام قراصنة أورلاندو
الأهلي في مهمة صعبة أمام قراصنة أورلاندو

الرسالة نت - وكالات

سيشهد نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم هذا العام صراعا محتدما بين طموح فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي الساعي للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في  تاريخه، وخبرة فريق الأهلي المصري حامل اللقب وبطل القارة السمراء 7 مرات، عندما يلتقيان مساء السبت في مباراة الذهاب بمدينة جوهانسبرغ.

وتبدو أوراق بعض الفريقين مكشوفة، خاصة أن هذه المباراة هي الثالثة بينهما هذا الموسم، بعد أن كانا قد التقيا خلال دور المجموعات وأذهل أورلاندو الجميع بفوزه (3-0) في المباراة الأولى التي أقيمت في مدينة الجونة المصرية، قبل أن يتعادل سلبا على ملعبه في جوهانسبرغ.

وسيكون على الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية السبت، لتسهيل مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ويدرك محمد  يوسف المدير الفني للأهلي صعوبة المباراة التي وصفها بأنها الأهم في مشواره التدريبي, مشيرا إلى أن لاعبي فريقه يملكون الخبرة الكافية لحسم النتيجة لمصلحتهم في النهاية.

واجتاز الأهلي العديد من الصعوبات التي واجهته أثناء البطولة, والتي كان أبرزها اضطراره للعب مبارياته بمدينة الجونة والتي تبعد 470 كيلو مترا جنوب شرق القاهرة محروما من جماهيره, بالإضافة إلى رحيل مدربه السابق حسام البدري بشكل مفاجئ أثناء البطولة ليتولى محمد يوسف المسئولية خلفا له.

ويملك نادي القرن الإفريقي تاريخا حافلا بالإنجازات القارية, فهو صاحب الرقم القياسي كأكثر الفرق فوزا في دوري أبطال إفريقيا برصيد 7 ألقاب, كان آخرها العام الماضي على حساب الترجي التونسي, كما أنه نال لقب كأس السوبر الإفريقي 5 مرات وكأس الكؤوس الإفريقية (قبل  اندماجها في كأس الكونفدرالية الإفريقية) 4 مرات, بالإضافة إلى تأهله إلى كأس العالم للأندية 4 مرات.

أورلاندو لأجل اللقب الثاني

في المقابل, يعدّ هذا النهائي هو الثاني لأورلاندو الذي توج باللقب في ظهوره الوحيد في هذا الدور عام 1995 بفوزه على أسيك أبيدجان الإيفواري.

ويدرك أبناء المدرب روجر دي سا أن المهمة لن تكون سهلة، بالنظر لما يملكه لاعبو الأهلي من خبرات تؤهلهم للفوز بالبطولة للمرة الثامنة.

ونجح أورلاندو هذا العام في أن يصبح الحصان الأسود للبطولة بعدما تخطى العديد من الفرق الكبرى خلال مشواره نحو النهائي، حيث أقصى فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، وصاحب التاريخ العريق في البطولات الإفريقية من دور الستة عشر، كما صعد إلى الدور قبل النهائي بعدما تخطى فريقي الزمالك  المصري (المتوج باللقب 5 مرات) وليوبارد الكونغولي (بطل النسخة  الماضية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية) في دور المجموعات، قبل أن  يجتاز عقبة الترجي التونسي في الدور قبل النهائي.

ولن يكون أورلاندو أول فريق من جنوب إفريقيا يواجه الأهلي في نهائي  البطولة، حيث سبق أن التقى الفريق المصري مع صن داونز الجنوب إفريقي في  نهائي عام 2001 الذي توج به الأهلي بعد تعادله ذهابا (1-1), وفوزه إيابا (3-0) في القاهرة.

البث المباشر