قائد الطوفان قائد الطوفان

فيديو.. المكسيك ونيجيريا لنهائي المونديال

فرحة لاعبي المكسيك بالفوز الساحق على الأرجنتين
فرحة لاعبي المكسيك بالفوز الساحق على الأرجنتين

الرسالة نت - وكالات

تأهل منتخبا المكسيك "حامل اللقب" ونيجيريا للمباراة النهائية, بعد فوزهما على الأرجنتين والسويد بثلاثية نظيفة في المباراتين على التوالي مساء الثلاثاء, ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للناشئين "تحت 17 عاما", التي تحتضنها الإمارات حتى الجمعة المقبل.

ويلتقي المنتخبان في النهائي بأبوظبي، في إعادة لمباراتهما في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح الأخير (1-6).

المكسيك – الأرجنتين (3-0)

وفي المباراة الأولى سجّل ثلاثية المكسيك إيفان أوشوا "هدفين"، وماركو جرانادوس، لينعش الفائز آماله بتحقيق لقبه الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2011، ومعادلة الرقم القياسي بعدد الألقاب لدى البرازيل ونيجيريا.

كما يملك منتخب المكسيك فرصة أن يصبح ثاني فريق يحتفظ باللقب بعد البرازيل الذي حقق هذا الإنجاز عامي 1997 و1999.

نيجيريا – السويد (3-0)

وفي المباراة الثانية على ملعب راشد بدبي, سار منتخب نيجيريا الطامح إلى لقب رابع في البطولة "رقم قياسي" على خطى منافسه في النهائي المكسيك, حين تخطى عقبة السويد بثلاثية نظيفة, سجلها تاييو أوونيي، وصامويل أوكون, وتشيديرا إيزيه.

وكان المنتخبان قد التقيا أيضا في الدور الأول ضمن المجموعة السادسة, وانتهت مواجهتهما بالتعادل (3-3), لكن الوضع اختلف كليا لمصلحة "النسور الخضراء" في الدور قبل النهائي.

البث المباشر