الوريث الوريث

ضمن فعاليات مهرجان سينما الأطفال

الثقافة وواعد تنظمان حفلًا لعائلات الأسرى

جانب من الحفل
جانب من الحفل

غزة – الرسالة نت

نظمت وزارة الثقافة وبالتعاون مع جمعية واعد للأسري المحررين الخميس حفلاً لعائلات الأسري وأبنائهم بمناسبة مرور عام علي ذكري إستشهاد القائد أحمد الجعبري، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال.

وحضر الحفل الذي أُقيم في صالة الحرية على شاطئ بحر جباليا كلًا من: عاطف عسقول مدير عام الفنون ودعم الإبداع، خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، والأسير المحرر توفيق أبو نعيم رئيس جمعية واعد ووفداً من وزارة الأسري والمحررين وعدد من أمهات وزوجات الأسري وأطفالهم.

من جانبه قال أبو نعيم: إن يوم إستشهاد القائد الجعبري شاهدا علي ميلاد تاريخ جديد للشعب الفلسطيني غيّر مسار الأحداث وجعل العدو الصهيوني في دائرة الإستهداف المباشر، مشيدًا بعقلية الجعبري المفكر والمدبر لعميلة تحرير الأسري وخطف جلعاد شاليط.

وتابع أبو نعيم موجها كلامه إلي أمهات الأسري وزوجاتهم، بأن يغرسوا في نفوس أبنائهم حب الوطن والجهاد ويرسموا صورة ذلك القائد الذي حرر أكثر من ألف أسير من قيادات الشعب الفلسطيني من سجون الاحتلال، مشدّدًا على أن الأسري بحاجة إلي من يكمل مسيرة الجعبري.

وتعدد فقرات الإحتفال ما بين الوصلات الإنشادية من فرقة الأحرار، والعرض المسرحي الهادف بقيادة الفنان نبيل الخطيب والتي نالت إستحسان الحضور.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم بعنوان "القدس" وهو بانوراما مغربية عن قضية القدس وكيف تعيش في حياة الكبار والصغار في أصغر قرية مغربية فقيرة وبسيطة.