مدير تربية غرب غزة يعقد اجتماعاً لمدراء المدارس

غزة – الرسالة نتِ

عقد مدير التربية والتعليم في غرب غزة الأستاذ عبد القادر أبوعلي اجتماعا مع مدراء المدارس الأساسية صباح اليوم الاثنين ، بحضور النائب الإداري أ.محمد البنا، ورئيس قسم الإدارات المدرسية أ.كمال المصري، وأ. إبراهيم حسونة رئيس قسم الرقابة الداخلة في مديرية غرب غزة وبمشاركة جميع مدراء المدارس الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وفي كلمته رحب أبوعلي بمدراء المدارس الأساسية مثمناً دورهم البارز في إنجاح المسيرة التعليمية والارتقاء بها, موضحاً أن مدير المدرسة يعتبر قائداً تربوياً في مدرسته ويفرض هذا الدور قيام مدير المدرسة بمهام إدارية ومهام فنية, مؤكداً على أن العمل الإداري التربوي هو في خدمه العمل الفني .

وطالب بضرورة إعداد خطط تطويرية للتعليم وتحسين أداء المعلمين ورفع كفاءتهم بالتعاون مع المدير ومتابعة خطة العمل والتنظيم المدرسي وأعمال هيئة التدريس ومتابعة مستويات الطلاب الشهرية مشدداً على عدم مخاطبة الوزارة مباشرة ومراعاة التسلسل الإداري وأن جمع التبرعات من الطلاب فهو غير مسموح به وإن تطلب الأمر لذلك فيجب الرجوع للمديرية.

ومن جانبه فقد أشار محمد البنا أن دور مدير المدرسة في تطوير المعلمين وتنميتهم مهنياً يقصد بالنمو المعرفي للمعلمين تطوير كفاءتهم التعليمية وتشمل جانبين المعرفي والسلوكي, مضيفاً إلى أن ملاحظات السيد المدير تعتبر تغذية راجعة ومن المحتمل أن كون امتحانات الصف السابع موحدة كما هو الحال في الصف الرابع ولكن سيكون في أربع مباحث

 

ومن الجدير ذكره أن هذا الاجتماع يأتي للتعارف على مدراء المدارس الأساسية والتواصل معهم وتوسيع نطاق العمل التربوي بين مدير التربية والتعليم ومدراء المدارس والتعرف على العوائق التي تقف أمامهم والوقوف على حلها.

 

البث المباشر