نواب جنوب وشرق غزة يشاركون في صلح عشائري

غزة- الرسالة نت

شارك نواب كتلة التغيير والإصلاح في جنوب وشرق غزة في مراسم الصلح العشائري الذي نظمته لجنة إصلاح منطقة الزيتون والصبرة في مدينة غزة بمسجد السلام بحي الشجاعية أمس الاثنين الموافق 1/3/2020.

ويأتي هذا الصلح بمناسبة إنهاء الخلاف الذي كان قائما بين عائلة الصيفي التي فقدت ابنها أثناء تواجده في عمله وبين عائلة دغمش التي تسبب ابنها بقتله عن طريق عيار ناري بالخطأ.

وحضر الصلح كل من النائب د.خليل الحية وم.جمال سكيك ود.حسن الصيفي مراقب عام وزارة الداخلية ود.ماهر الحولي رئيس لجنة الإفتاء في الجامعة الإسلامية ،والعميد أبو عبيدة الجراح مدير عام الشرطة ،والمقدم خليل قزعاط محافظ مدينة غزة.

من جانبه أكد د.الحولي في بداية كلمته على أهمية إصلاح ذات البين وحل ما يجري بين الناس من نزاعات ،مشددا على أن القرآن والسنة النبوية حثا على ذلك ،كما تطرق في حديثه إلى فضل الإصلاح بين الناس وتوحيد القلوب على كلمة واحدة مما يسهم في بناء وقوة المجتمع.

وفي السياق ذاته أشاد د.الحولي بجهود لجنة الإصلاح ورابطة علماء فلسطين على ما قدمته من خدمات لتوحيد الناس وإبقاء روح التآخي فيما بينهم.

وتم خلال الصلح إنهاء الخلاف بالكامل من قبل عائلة الصيفي عن القضية ،معتبرين أن الحادث جرى عن طريق الخطأ،كما شكرت العائلة من جانبها كل من ساهم في حل النزاع من نواب وقضاة ورجال إصلاح.

من جهتها شكرت عائلة دغمش كل من وقف وقفة طيبة لحل النزاع ،وأشادوا بدور رجال الإصلاح ورابطة علماء فلسطين على ما بذلوه من متابعة للقضية وصولا لحلها ،داعين الله عز وجل أن يرحم فقيد عائلة الصيفي ،وأن يوفق العائلات لما فيه خير.

 

البث المباشر