غزة: ورشة عمل حول الأداء الصحي خلال الحرب

غزة – الرسالة نت

أوصى أطباء ومختصون بضرورة تطوير أداء الكوادر الطبية والفنية والإدارية وتفعيلها لمواجهة أي تحديات قد تحدث في المستقبل لا سيما من خلال زيادة عدد الموظفين في بعض التخصصات التي تعاني من نقص حاد في كوادرها وتعزيز التنسيق والتعاون ما بين المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية والدولية في كافة المجالات.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الصحة بعنوان "الأداء الصحي لوزارة الصحة خلال الحرب على غزة" بحضور مدير عام ديوان الوزير د.يوسف الملل ود. رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق ود.مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية وعدد كبير من المسئولين في الوزارة وحشد من الشخصيات الاعتبارية، في مقر الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بمجمع الشفاء الطبي بغزة.

 

من جانبه، تحدث مدير عام الصيدلة في الوزارة د. منير البرش عن الخطة التي تم وضعها حول آلية استقبال المعونات وتوزيعها وحجم المساعدات التي وصلت لوزارة الصحة علاوة على إمداد المؤسسات الصحية الرسمية وغير الرسمية بهذه المساعدات حسب الحاجة.

 

من جهته، أشار مدير عام تنمية القوى البشرية د. ناصر أبو شعبان إلى أن خطة الكوارث جرى تطبيقها بدقة متناهية بالرغم من الصعاب التي كانت تواجهها جراء الحصار.

 

بدوره، بين د. يوسف المدلل دور الوزارة في حسن استقبال الوفود الطبية واطلاعهم على حجم الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي وإتاحة العمل لهم بحرية مطلقة وتسخير الوزارة لكافة طاقاتها وكوادرها لخدمتهم كتقدير لدورهم الكبير في انقاد حياة المئات من جرحى الحرب.

 

البث المباشر