مسؤول أممي:أوضاع غزة محبطة جراء الحصار

غزة-الرسالة نت

أكد جون هولمز منسق شؤون الإغاثة الطارئة للأمم المتحدة على أن الأوضاع في قطاع غزة "مثيرة للإحباط" في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.

 

وجدد هولمز في ختام زيارة قصيرة قام بها إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء مطالبته للأمم المتحدة بضرورة رفع الحصار الإسرائيلي وفتح معابر القطاع التجارية.

 

وقال: "إن الواقع في غزة يظهر فشل سياسات كافة الأطراف وإن استمرار هذا الحصار بطريقته المأساوية هو الفشل السياسي الكبير".

 

وندد المسؤول الأممي باستمرار منع إدخال مواد البناء لإعادة بناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل 14 شهراً قائلاً:"إن هذا الأمر يثير إحباطاً هائلاً ويتسبب بتوقف كامل عمليات التنمية وتدمير فرص العمل والقطاع الخاص ما يجعل حياة الفلسطينية صعبة جداً".

 

وانتقد هولمز ظهور "اقتصاد" الأنفاق بين قطاع غزة ومصر.

 

ودعا إلى إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة جلعاد شاليط وأن تتم معاملته معاملة حسنة حسب ميثاق الأمم المتحدة بما فيها زيارات الصليب الأحمر الدولي.

 

وناشد هولمز كافة الأطراف بما فيها الحكومة الفلسطينية في غزة بالسماح للمنظمات الدولية بالعمل بحرية في القطاع والعمل على خلق حياة كريمة لسكان القطاع.

 

وكان هولمز تفقد خلال زيارته إلى غزة التي دامت عدة ساعات مناطق الدمار جراء الحرب الإسرائيلية في شمال قطاع غزة والتقي ممثلون عن منظمات حقوقية وإنسانية فلسطينية للإطلاع على تداعيات الأوضاع.

 

البث المباشر