قائد الطوفان قائد الطوفان

"الإعلاميين" يفتتح دورة في كتابة المقال السياسي

(أرشيف)
(أرشيف)

غزة- الرسالة نت

افتتح منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، دورة تدريبية في كتابة "المقال السياسي"، في قاعة مؤسسة الرسالة للاعلام بغزة بمشاركة 19 صحفيًا من محرري الشؤون السياسية في عدد من المؤسسات الإعلامية ، وعدد من النخب الناشطة في المجال السياسي.

ورحب الصحفي عماد الإفرنجي رئيس المنتدى بالحضور، وتحدث عن أهمية الدورة التي استهدفت العاملين في المؤسسات الإعلامية، مبينًا أن الدورة ستستمر لأسبوعين لمدة (12) ساعة تدريبية موزعة على ثلاث لقاءات من كل لأسبوع.

وأكد الإفرنجي على أهمية المقال باعتباره فنًا من الفنون الصحفية، داعيًا الصحفيين الى تطوير مهاراتهم لاسيما كتابة المقالات بأنواعها المختلفة.

وقال:" تكمن أهمية في رجع الصدى، والتأثير الذي يحدثه في الجمهور باختلاف شرائحه"، منوها الى ان البيئة السياسية تتطلب بروز من يدافع عن قضايا الشعب الفلسطيني وهمومه.

وطالب الإفرنجي الصحفيين بضرورة الحرص على تطوير ملكاتهم في الكتابة، عبر التدريب والاطلاع، الاكثار من القراءة والبحث والاستقصاء ، وتقديم رؤى وحلول للمجتمع الفلسطيني.

وشدد على حرص المنتدى على تأهيل كادر بشري يجيد كتابة الفنون الصحفية، وإثارة الرأي العام بما يخدم القضية الفلسطينية وشعبها.

من جهته، قال الكاتب والصحفي وسام عفيفة مدرب الدورة أن البرنامج التدريبي يركز على أهم المهارات اللازمة لكتابة المقال من الحصول على مصادر المعلومات للكاتب، وأدوات المقال، ولغة التحليل السياسي، وعناصر المقال،  ثم بناء المقال السياسي وتنظيمه.

وأضاف عفيفة أن الدورة التي تهتم بالجوانب النظرية والعملية ستمكن المشاركين من كتابة المقال السياسي على أسس صحيحة وامتلاك الخبرات المعرفية والسياسية بما يسهل عليهم انجاز مهماتهم في أسرع وقت وأفضل صورة ممكنة.

 

البث المباشر