طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الرشق يطالب مصر بالإفراج عن اللاجئين المحتجزين

 عزت الرشق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس )
عزت الرشق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس )

الدوحة – الرسالة نت

استهجن عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اعتقال السلطات المصرية لعوائل فلسطينية نزحت من سوريا بفعل الحرب الدائرة هناك، مجددًا دعوته للقاهرة بالعمل على اطلاق سراحهم فورًا.

وطالب الرشق في تصريحات صحفية عبر حسابه على "الفيس بوك"، الأحد، السلطات المصرية بضرورة كشف وتوضيح حقيقة تعرض معتقلات فلسطينيات للتحرش في السجون المصرية، داعيًا إلى ضرورة العمل على محاسبة كل من يثبت تورطه بهذه الجريمة.

وحمّل الرشق، السلطات المصرية مسئولية التحقيق عن هذه الأنباء التي تحدثت عن تحرش بفتيات فلسطينيات، بوصفها المسئولة عن سلامة المعتقلين في سجونها من الفلسطينيين السوريين.

وتساءل إن كان المسئولون المصريون استمعوا عن تلك الأنباء التي تواترت عن التحرّش بالمعتقلات الفلسطينيات في سجون القاهرة والإسكندرية؟

وأبدى الرشق امتعاضه من طبيعة استقبال اللاجئين الفلسطينين في الدول العربية وسوء معاملتهم، مضيفًا " قرار الإبحار إلى أوروبا بحثاً عن الأمن والحياة الكريمة لم يكن سهلاً على أي عائلة فلسطينية خرجت من سوريا، لكنّ مخاطر البحر كانت عليهم أهون الشرّين وأخف الضررين؛ إذ لم يطيقوا نار الحرب في سوريا، ولا المعاملة المهينة لهم في مصر".

وتحتجز السلطات المصرية مئات العوائل الفلسطينية النازحة من سوريا، دون أدنى اعتبار قانوني أو إنساني، بوصف العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية.

البث المباشر