حملة تثقيف لحماية المياه بخان يونس

(أرشيف)
(أرشيف)

خان يونس - مراسلنا

شرعت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة, حملة تثقيف لطلبة المدارس التعليمة للعمل على حماية مصادر المياه.

وتستهدف الحملة طلبة المدارس بكافة المراحل العمرية وفق برنامج توعوي يقدمه فريق من المدربين المتخصصين في مجالات التنمية والتنشيط المجتمعي

وذكرت تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة أن حملة التثقيف تم تنفيذها في مدرستي ابن خلدون الثانوية للبنات، وخان يونس الثانوية للبنات وصولاً لكافة المدارس تباعاً لتحقيق الأهداف المرجوة.

  وأشارت شعت إلى أن البرنامج يشمل التعليم بالأقران للمساعدة في نقل المعلومات لباقي الطالبات لتسهيل وصولها لأكبر عدد ممكن في المجتمع .

وأوضحت في ذات السياق أن أهمية نشر أهداف البلدية ومشاريعها وأنشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة للسكان لإبراز الدور الذي تقوم به في ظل الظروف الصعبة

بدوره أكد المدرب فتحي الحاج على أهمية المحافظة على مصادر المياه في محافظات غزة التي تتعرض لشح تدريجي بفعل سوء الاستخدام والإفراط فيها دون رقيب أو وازع.

وبين الحاج وجود مشاكل حقيقية وتحديات جسام في قضية المياه، لافتاً إلى أن حملة التثقيف تسعى إلى تقديم الإرشاد والتوعية والحلول المتكاملة لتجاوز أزمة المياه الراهنة.

وأوضح الحاج وجود خطورة حقيقية على مصادر المياه ستظهر ما بين الأعوام (2016-2020) حيث ستصبح المياه غير صالحة للاستعمال الآدمي.

 

البث المباشر