الإضراب يشل مراكز"الأونروا" بغزة

(صورة أرشيفية)
(صورة أرشيفية)

الرسالة نت- نادر الصفدي

شلّ الإضراب الذي نفذه صباح اليوم موظفو وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا " في قطاع غزة معظم المرافق التابعة للوكالة.

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين العرب في الوكالة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، : "إن الإضراب الذي نفذه موظفو الأونروا كان كبيرا، وجاء احتجاجا على رفض الوكالة رفع رواتبهم في ظل الأوضاع المعيشة والاقتصادية الصعبة في القطاع".

وأوضح الهندي أن الإضرابات شملت المراكز الصحية والتعليمية التابعة لوكالة الغوث، مشيرا إلى أن الإضراب بدأ بقطاع التعليم الساعة العاشرة صباحا، فيما سيغادر الموظفون في التعليم بالدوام المسائي أماكن عملهم الساعة الثالثة عصرا، فيما بدأ الإضراب بكافة مراكز الوكالة من  الساعة التاسعة صباحاً بما فيهم المراكز الطبية.

ولفت إلى أن الإضراب جاء للتعبير عن مدى المعاناة التي يعيشوها موظفي "الأونروا" في القطاع، مؤكدا أنهم أرادوا إرسال رسالة للوكالة تتمثل بمطالب مشروعة للموظفين بضرورة بزيادة الأجور، وإدخال فارق العملة على الراتب الأساسي للموظف.

وهدد الهندي، وكالة الغوث باتخاذ خطوات احتجاجية إضافية خلال الأيام المقبلة، إن واصلت الوكالة في إدارة ظهرها لمطالب الموظفين.

البث المباشر