مدير تعليم شرق خانيونس يجتمع بمديري المدارس

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

خانيونس- الرسالة نت

عقد إبراهيم حرب مدير التربية والتعليم سعيد اجتماعًا لمديري المدارس لمناقشة عدد من القضايا التربوية وما يتعلق بامتحانات النقل، في مركز التدريب التابع للمديرية بمدرسة طيبة الثانوية بنات.

وأكد حرب على ضرورة الاهتمام بامتحانات النقل من خلال تنظيم الطلبة داخل اللجان، ومعالجة أي إشكاليات تواجه الطواقم المشرفة عليها، وأن يأخذ كل طالب الوقت الكافي للإجابة والمراجعة، وضرورة رصد النتائج ومعالجتها بصورة دقيقة جدًا.

وأشار إلى تكليف معلمي المباحث بوضع الامتحانات وذلك بالتعاون مع المشرفين التربويين إيمانًا منا بالفوائد الجمة التي تعود على الطالب لأن المعلم أقرب إليه من غيره لأنه أكثر معرفته بخفايا المنهج، علاوة على أن هذه العملية تكسب المعلم الخبرة اللازمة في وضع الأسئلة.

ولفت حرب إلى أهمية العلاقة الودية بين مدير المدرسة والمعلمين الأمر الذي ينعكس إيجابًا على العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مشددًا على ضرورة وجود علاقة تكاملية بين المدير ونائبه، وضرورة تدقيق ومراجعة بيانات الموظفين على برنامج الإدارات المدرسية.                                             

وشدد على أمور عدة تخص المدارس كموضوع المحافظة على نظافة المدرسة، وتفعيل المختبرات المدرسية والمكتبات، محذرًا من استخدام العقاب البدني للطلبة، ومن ظاهرة التدخين في المدارس، كما شدد على ضرورة استمرار دوام طلبة الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات.

البث المباشر