259 ألف دولار خسائر أوقاف غزة جراء المنخفض

الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف
الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف

الرسالة نت- نورالدين صالح

قدّرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة، الأضرار التي لحقت بالممتلكات التابعة لها جراء المنخفض الجوي بـ 259 ألف دولار.

واستعرض الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف بغزة، خلال برنامج (لقاء مع مسئول) عقده المكتب الإعلامي الحكومي، الثلاثاء، حجم الأضرار التي أصابت العديد من المساجد والمقابر والعقارات والمدارس والكليات التابعة للوزارة.

وبيّن أن المساجد التي تضررت بلغ عددها 105. وقدّر تكلفة ترميمها 230 ألف دولار، فيما بلغت تكلفة المدارس والكليات والعقارات 11,800 دولار.

وأشار إلى تضرر أربع مقابر. وتبلغ تكلفة ترميمها 17,200 دولار.

وأطلقت الوزارة حملة بعنوان "الجسد الواحد"، لجمع التبرعات للأسر المتضررة في جميع مساجد القطاع.

وفي سياق متصل، شكلّت وزارة الأوقاف لجنة مركزية لإدارة الأزمة، برئاسة الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف، للمساهمة في إغاثة المتضررين من المنخفض الجوي.

واستعرض رضوان المساعدات التي قدمتها اللجنة للمتضررين، التي وصلت قيمتها قرابة 229 ألف دولار، والتي شملت تقديم طرود غذائية في محافظات قطاع غزة، بقيمة 60ألف دولار.

وقدّمت اللجنة وجبات سريعة وربطات خبز بقيمة 4450 دولار، ومساعدات مالية نقدية لعدد من الأسر المتضررة قرابة 36 ألف دولار، وفتح مراكز إيواء عبارة عن شقق سكنية لسبع عائلات متضررة  وتقديم المستلزمات المنزلية لها.

وشكر رضوان، دولة قطر حكومةً وشعبًا على جهودها واستجابتها لطلب رئيس الوزراء إسماعيل هنية، بتقديم المساعدات اللازمة لأبناء قطاع غزة المتضررين.

وطالب مصر بضرورة فتح معبر رفح البري بشكل دائم أمام حركة المواطنين والبضائع، داعيًا علماء الأمة إلى حشد طاقات الأمة نحو القضية الفلسطينية والعمل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وجدد مطالبته لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي بعقد قمة عربية إسلامية لبحث سبل رفع الحصار عن غزة.

 

البث المباشر