د.قفيشة: محاكمة الاحتلال للأطفال"ظلم للطفولة"

رام الله – الرسالة نت

 

أكد د.حاتم قفيشة النائب عن كتلة التغيير والاصلاح بمحافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة أن قيام الاحتلال بتشكيل محكمة صورية وغير قانونية أو إنسانية للطفل الفلسطيني البريء الحسن فضل المحتسب (13 عاما) تشكل ظلما للطفولة وأحد مؤشرات الإفلاس وتعتبر نهج خطير ينتهجه الاحتلال ويضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية .

 

وشدد النائب قفيشة في تصريح صحفي  أن هذا الإجراء يدلل على أن الاحتلال لا يراعي أي حرمات للأطفال أو مواثيق دولية تعتني بهم.

 

وقال النائب قفيشة الذي حرر مؤخرا من سجون الاحتلال :" شاهدت خلال فترة اعتقالي أطفال صغار السن يطلبون منى الألعاب ، مما يدلل على أن الاحتلال يتمادى في ظلمه تجاه الأطفال المعتقلين الذين تبلغ أعمارهم تحت سن الـ 18 عام ، وأوضح أن ما يقارب 70% من الأطفال هم معتقلون في سجون الاحتلال حسب تقييم اليونيسيف .

 

وأشار قفيشة أن اتفاقية جنيف الرابعة تنص على أن الدولة المحتلة يجب أن توفر أماكن للهو واللعب للأطفال لا اعتقالهم مشيراً إلى أن الاحتلال بذلك يستهدف كل الأطفال الأمر الذي يعتبر نهج خطير يريد الاحتلال من خلاله أن يعاقب كل الشعب الفلسطيني وهو يضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية .

 

وعن دور المؤسسات الفلسطينية والعربية الأوربية التي تعتني بالأطفال تجاه ما يجري لهم من اعتقال قلل النائب قفيشة من دورها واعتبارها مؤسسات ذات شعارات فقط لا إجراءات عملية لها .

 

 

 

البث المباشر