غضب الأقصى.. إصابة 60 مصليا في مواجهات مع الاحتلال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

القدس المحتلة –الرسالة نت

 

أفادت مصادر طبية وشهود عيان ان  أكثر من 60 مصليا اصيبوا في اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي ساحات المسجد الاقصى المبارك بعد صلاة الجمعة.

 

وقالت مصادر طبية ان عشرات الاصابات في صفوف  المصلين وصلوا المشافي في المدينة بينهم سيدة اصيبت برصاصة في عينها، واصابات بالرصاص المطاطي للمصلين بالارجل والصدر واليدين، فيما تمنع قوات الاحتلال طواقم الاسعاف الفلسطيني من الوصول بسهولة لاسعاف المصابين.

 وهاجمت قوات الاحتلال المصلين بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت وأغلقت ابواب القدس على المصلين ومنعت خروج عدد من المصلين داخل المسجد نفسه.

وقال شهود عيان ان مواجهات تجري بين المصلين والشبان الفلسطينيين على كافة بوابات القدس الشريف وخصوصا عند باب المغاربة وهو المدخل القريب للمسجد الاقصى، ومواجهات حادة عند باب حطة، وجنود الاحتلال يقتحمون كافة الساحات ويعززون من قواتهم.

من جهتها قالت الاذاعة العبرية الرسمية ان 15 جنود اسرائيليين اصيبوا بجراح فيما تدفع قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من القوات الخاصة وحرس الحدود الى المنطقة.

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد اعلنت ، أن اليوم  الجمعة هو "يوم الغضب الجماهيري" العارم، انتصاراً للمقدسات الإسلامية التي تُنتهك من قبل الاحتلال الصهيوني، وذلك استجابة لدعوة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية.

 

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية دعا خلال كلمته في جلسة المجلس التشريعي الفلسطيني الأربعاء، التي عُقدت خصيصاً لمناقشة استمرار تهويد الاحتلال للمقدسات الإسلامية والعربية، إلى اعتبار يوم الجمعة القادم يوم غضب وهبة في جميع أنحاء الضفة والقطاع والخارج، لنصرة المقدسات الإسلامية التي تتعرض يوماً بعد يوم للتهويد.

 

البث المباشر