الخضري: اغلاق المعابر يفاقم حصار غزة

 النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار
النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الرسالة نت- محمد العرابيد

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن قطاع غزة  لا يحتمل  مواصلة إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال الخضري في مؤتمر للجنة الشعبة لمواجهة الحصار، السبت،:" إن قرار اغلاق معبر كرم أبو سالم  يفاقم ازمة الحصار بغزة لأنه  الشريان الوحيد لادخال الاحتياجات الاساسية لقطاع غزة".

وأضاف :"  أخطر ما نعانيه اليوم توقف محطة التوليد عن العمل لأنه لا يوجد بدائل و إسرائيل تمنع إدخال المحروقات  ,وكل ما يتعلق بالوضع الصحي مهدد بالخطر بالإضافة إلى شبكات الاتصالات والمصانع المتوقفة أصلا".

وكانت سلطة الطاقة بغزة، قد أعلنت عن تقليص عدد ساعات الوصل لستة ساعات بدلًا من ثمانية، بفعل نقص كميات الوقود الموجودة بالقطاع.

وأشار الخضري إلى توقف قطاع الاقتصاد بشكل كامل مبينًا "أن شبكة الاتصالات الأرضية والخلوية مهددة بالإغلاق في غضون أيام محدودة في حال استمر الإغلاق ونفذ المخزون من الوقود اللازم".

وطالب العالمين العربي والإسلامي بالتحرك السريع والعاجل لعودة فتح معبر "كرم ابو سالم" وجميع المعابر ورفع الحصار بشكل كامل.

وتواصل سلطات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، لليوم الرابع على التوالي، أمام البضائع والمساعدات القادمة إلى غزة ، كرد على عملية مقتل أحد جنودها برصاص المقاومة جنوب القطاع.

البث المباشر