مصر ترفض السماح لوفد إيطالي بدخول غزة

قوات من الجيش المصري في معبر رفح من الجانب المصري  (الأرشيف)
قوات من الجيش المصري في معبر رفح من الجانب المصري (الأرشيف)

رفح- لمندوبنا:

رفضت السلطات المصرية اليوم السبت السماح لوفد تضامني ايطالي دخول قطاع غزة وفق ما أعلن مدير هيئة المعابر بوزارة الداخلية ماهر أبو صبحة.

ونقل موقع وزارة "الداخلية" في غزة أن إدارة المعابر لم تحصل على موافقة من قبل السلطات المصرية على دخول وفد تضامني إلى غزة عبر منفذ رفح البري.

وقال أبو صبحة "كان من المقرر أن يصل إلى أرض قطاع غزة وفدًا تضامنيًا إيطاليًا اليوم السبت".

وأوضح أبو صبحة أن السلطات المصرية لم تبت أيضاً بإمكانية السماح لقافلة أميال من الابتسامات من زيارة غزة هذا الاسبوع.

وعلمت "الرسالة نت" من مصادر مطلعة أن الوفد الإيطالي وصل إلى مطار القاهرة فجر اليوم.

وكانت السلطات المصرية سمحت الثلاثاء الماضي بدخول وفد تضامني من جنوب أفريقيا إلى غزة، كما سمحت بدخول وفد من قافلة أميال من الابتسامات من دخول غزة الشهر الماضي.

وتحول معبر رفح البري الواصل إلى قطاع غزة على الحدود مع مصر عقب الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي إلى ممر لخنق الفلسطينيين وشل حركتهم في ظل استمرار الحصار المفروض من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية على 1.8 مليون نسمة.

وكان قطاع غزة قد نعم بزيارات مكثفة شبه يومية لوفود التضامن على مدار العامين الماضيين بعد زيارات نادرة كانت تقوم بها قبل ذلك لمحاولة فك الحصار "الإسرائيلي" المفروض على القطاع.

وجاءت تلك الزيارات عقب تطورات "الربيع العربي" في عدد من البلدان العربية والحربين المدمرتين من قبل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" عامي 2009- 2012.

وتشير احصائية حديثة أعدتها وزارة الشؤون الخارجية في غزة إلى أن 200 وفد عربي وأجنبي زاروا غزة منذ العدوان "الإسرائيلي" على القطاع في خريف العام 2012 وحتى منتصف العام 2013.

البث المباشر