غزة:جمعية الأصدقاء تنفذ مشروع توفير فرص عمل للخريجين

 

غزة – الرسالة نت

شرعت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة، بتنفيذ مشروع "التأهيل الصحي والنفسي والاجتماعي للمعاقين"، بمحافظة رفح، والذي يعنى بشريحة المعاقين ويقدم خدمات عدة لهم.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود أبو مر أن المشروع الذي يستهدف نحو 2000 معاق في المحافظة، ممول من قبل مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين "MAP-UK"، ويستمر لمدة عامين كاملين.

 

وأوضح أن المشروع يتضمن أنشطة وخدمات عدة، أبرزها برنامج زيارات منزلية يقدم الرعاية المنزلية للمعاقين جلسات علاج طبيعي ، وكذلك دعم نفسي وعلاج وظيفي، وتقديم أدوات مساعدة وأجهزة تعويضية للمحتاجين من المعاقين.

 

ونوه أبو مر إلى أن المشروع يقدم عددا من فرص العمل لمدربين ومتخصصين نفسين وأخصائيي علاج طبيعي، وكذلك يساهم في تطوير مهارات وخبرات عدد من الخريجين الجامعيين، متمنياً أن يسهم المشروع وفعالياته وأنشطته في تخفيف معاناة المعاقين المتفاقمة

 

وناشد رئيس الجمعية الجهات الداعمة والمعنية بحقوق المعاقين، لتقديم مزيدا من الدعم والمساندة لمشاريع مكمله لهذا المشروع وذلك لرفع المعاناة عن تلك الشريحة، التي تتزايد باستمرار في الأراضي الفلسطينية، بفعل الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية.

 

كما سيقدم المشروع بعض الخدمات التي تخص منازل المعاقين والأماكن العامة، وبرامج ترفيهية ورياضية وتأهيل مهني، إضافة إلى أنه يتضمن محاضرات وورش عمل مع صناع القرار، تتضمن مواضيع حول المعاقين وحقوقهم.

 

البث المباشر