الأشقر: الحكم على الشقيقين "البو" انتقامي

رياض الأشقر (أرشيف)
رياض الأشقر (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

اعتبر الباحث في شئون الأسرى والمتحدث الإعلامي لمركز أسرى فلسطين رياض الأشقر أن الحكم على الشقيقين إياد وحسن باجس البو من مدينة الخليل بالسجن لمدة 32 عام ، انتقامي وردعي يأتي لردع الأطفال والشبان عن رشق سيارات المستوطنين بالحجارة .

وقال الأشقر في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إن محكمة "عوفر" العسكرية، أصدرت حكماً بالسجن لمدة 20 عاما بحق إياد ، فيما حكمت على شقيقه حسن بالسجن لمدة 12 عامًا بتهمه إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين والجنود.

وأوضح أنهما معتقلان منذ ما يقارب العامين، مع مجموعة من الشبان والأطفال بتهمه إلقاء حجارة أدت إلى إصابة مستوطنين بجراح  قرب قرية حلحول.

وشدّد على أن الحكم لا يتناسب مع التهمه الموجهة لهم، إنما يأتي في سياق تطبيق سياسة الردع التي تستخدمها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين لمنعهم من مواصلة طريق المقاومة.

وأشار الأشقر إلى أن محاكم الاحتلال ليست صاحبه قرار مستقل إنما هي واجهة شكلية فقط تتحرك بأمر رجال المخابرات الذين يتحكمون في تجهيز ملفات الادانة للشبان الفلسطينيين.

ودعا المؤسسات الدولية العاملة في حقوق الإنسان التدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال، والضغط على الاحتلال إعادة النظر في الأحكام المرتفعة التي لا تناسب التهم الموجهة لهؤلاء الشبان.

البث المباشر