تخريج دورات الفتوة بغزة

جانب من حفل التخريج
جانب من حفل التخريج

غزة- الرسالة نت

اختتمت وزارتا الداخلية والتربية والتعليم مخيمات الفتوة "طلائع التحرير 2"،  التي اطلقتها خلال الأسبوع الماضي، والتحق بها ما يزيد عن 13 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة.

وشارك في حفل تخريج الطلبة، رئيس الوزراء إسماعيل هنية، والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، إضافة إلى وزيري الداخلية والتعليم، وشخصيات وطنية واعتبارية أخرى فضلًا عن ذوي الطلبة.

و دعا هنية خلال كلمته إلى إطلاق دورات الفتوة الخاصة بالفتيات في قطاع غزة، منوهًا إلى وجود مدربات مهنيات لدى الداخلية على استعداد للقيام بمهمة التدريب.

وقال هنية إن الحكومة تسير نحو منهج تعليمي جديد، يساهم في بناء عملية الإعداد لمرحلة التحرير وانهاء وجود الاحتلال.

وأكدّ فتحي حماد وزير الداخلية من ناحيته، أن الوزارة ما زالت ماضية في الإعداد والتدريب والتطوير.

وأوضح أن مخيمات الفتوة تسعى إلى تطوير قدرات الطلبة على بعض المهارات القتالية وفنون الدفاع عن النفس، بجانب دورات في الدفاع المدني والإسعاف والطوارئ".
فيما قال الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم في غزة إن المعركة المستمرة مع الاحتلال تحتاج لفتية يحمون الحق ويدافعون عن هذه الأرض.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن اطلاق مخيمات الفتوة بالتحاق ما يزيد عن 13 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة، فيما أبدى الاحتلال (الإسرائيلي) قلقه إزاء هذه المخيمات التي وجد فيها خطرًا استراتيجيا يهدد وجوده، بحسب قادة (إسرائيليين).

بعدسة محمود أبو حصيرة

البث المباشر