حمدان: فكرة القضاء على حماس "ساذجة"

أسامة حمدان ( رئيس العلاقات الخارجية لحركة حماس)
أسامة حمدان ( رئيس العلاقات الخارجية لحركة حماس)

الرسالة نت- محمود هنية

وصف أسامة حمدان رئيس العلاقات الخارجية لحركة حماس، التهديدات التي تشن ضد حركته من أجل القضاء عليها، بـ"الساذجة"، مؤكدًا أنه لا يمكن لأي جهة كانت أن تستأصل المقاومة الفلسطينية.

وقال حمدان في تصريح لـ"الرسالة نت"، "حماس وضعت معايير واضحة منذ البداية ومستمرة بها حتى التحرير، ومن يحاول استئصالها بالانحياز إلى المشروع الإسرائيلي، فسيكون لعنة عليه ولن يصمد في مواجهة المقاومة".

وأكدّ أن القضية الفلسطينية تواجه تهديدًا حقيقيًا يستهدف تصفيتها عبر استمرار المفاوضات حول ما يسمى بـ"اتفاق الإطار".

ورجّح حمدان أن تتوجه الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى إعطاء السلطة عضوية دولة كاملة بالأمم المتحدة كـ"إنجاز مغمس بالذل"، من أجل تمرير التنازلات المؤلمة المتمثلة بالتخلي عن الثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضيتي القدس وحق العودة.

ورأى أن المؤامرات بدأت تتعاظم على حركته لإصرارها على مواجهة مشروعات التصفية؛ فيما دعا حمدان من يراهن على تصفية القضية وإضعاف حماس، في ظل الأوضاع العربية الراهنة، إلى "إعادة النظر في هذا الموقف وقراءة الواقع وظروف السياسية ومتقلباتها جيدًا وبشكل جدي".

وجدد حمدان رفض حركته الزج بها في أتون الأحداث العربية الداخلية، وقال إن حماس اصطفت إلى جانب المقاومة، وعقب قائلًا " حماس انحازت لمشروع الأمة والمشكلة عند من انحاز لمشروع الاحتلال واصطف إلى جواره".

يشار إلى أن وكالة رويترز نقلت عن مصادر أمنية مصرية، تهديدها بشن ضربة عسكرية لقطاع غزة، من أجل القضاء على حركة حماس.

البث المباشر