الجبهة العربية تعقد اجتماعاً لها في غزة

غزة- الرسالة نت

عقدت الجبهة العربية الفلسطينية لمدينة غزة اليوم اجتماعاً لها حضره كل من أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة وطلال الزقوت أمين سر الجبهة في ساحة قطاع غزة وجميل عاشور عضو اللجنة المركزية ومسؤولي المنظمات الجماهيرية جميل سكر رئيس اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني وفاطمة مزهر رئيس اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني وجمعة كوارع رئيس اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني وأعضاء قيادة المنطقة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا السياسية والتنظيمية ووضع آليات التحرك على الساحة في المرحلة القادمة .

من جهته شدد أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية على ضرورة رص الصفوف ونبذ الخلافات لإعادة اللحمة للنسيج الاجتماعي الفلسطيني والذي تمزق بسبب الانقسام ونبذ التعصب الحزبي داعياً حركة حماس إلى ضرورة التوقيع على ورقة المصالحة المصرية كمقدمة لإصلاح الوضع الفلسطيني الداخلي وتوحيده خلف برنامج وطني يوحد شعبنا وينهي الانقسام .

من جهة أخرى أدان سلامة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المقدسات الإسلامية في القدس والخليل  معتبراً أن ما يجري الآن من تجرؤ إسرائيلي على المسجد الأقصى ومدينة القدس ومقدسات الشعب الفلسطيني إعلان حرب على الشرعية الدولية والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

وفي السياق ذاته قال طلال الزقوت أمين سر الجبهة في القطاع إن ’الممارسات الإسرائيلية في القدس والخليل وسياسة الاقتحامات والاعتقالات المتواصلة تخلق مناخ غير ملائم للعودة إلى المفاوضات .

وقال الزقوت أن المطلوب من الإدارة الأميركية المزيد من الجرأة والمصداقية لإجبار الحكومة الإسرائيلية على الالتزام بالشرعية الدولية للخروج من الأزمة’.

وعلى الصعيد التنظيمي الداخلي توقف المجتمعون مطولاً أمام التقارير المقدمة من قيادة المنطقة  من أجل استنهاض العمل التنظيمي مؤكدين وقوف الجبهة سنداً وعوناً للمواطن والوقوف بجانب جماهير شعبنا جنباً إلى جنب للتأكيد على أن المصلحة الوطنية العليا هي أعلى من الفئوية والحزبية .

البث المباشر