140 قتيلا بالبراميل المتفجرة معظمهم بحلب

140 قتيلا بالبراميل المتفجرة معظمهم بحلب
140 قتيلا بالبراميل المتفجرة معظمهم بحلب

دمشق- الرسالة نت

أفاد ناشطون في سوريا بمقتل نحو 140 شخصا بالبراميل المتفجرة أمس الأحد في مناطق عدة, منهم مائة في مدينة حلب وحدها، بينما قتل آخرون جراء الغارات التي شنتها القوات النظامية على عدة مناطق بينها ريف دمشق ودرعا, في وقت سيطر فيه مقاتلو المعارضة على حواجز جديدة في درعا.

وقالت مصادر إعلامية في حلب (شمال) إن عدد القتلى جراء القصف المتجدد بالبراميل المتفجرة على المدينة، ارتفع أمس الأحد إلى أكثر من مائتين. وأضاف المراسل عمرو حلبي أن الغارات نفذتها مروحيات استهدفت أحياء في شرق حلب وجنوبها وغربها, مشيرا إلى أن عددا غير محدد من القتلى والجرحى لا يزالون تحت أنقاض المباني التي دمرها القصف.

وتابعت أن ما يصل إلى أربعين شخصا قتلوا في حي طريق الباب شرقي المدينة, وكان الحي نفسه تعرض السبت لقصف مماثل قتل فيه ثلاثون شخصا.

ووفقا لقناة الجزيرة, فإن القتلى الآخرين قضوا في أحياء مختلفة بينها الميسر (شرق) والسكري (جنوب) والأنصاري (غرب). من جهته, أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن من بين قتلى الأحد في حلب 17 طفلا.

وعلى خلفية القصف المتواصل، أفاد مركز حلب الإعلاميب أن معبر كراج الحجز في حي بستان القصر شهد خلال اليومين الماضيين موجة ازدحام شديدة، حيث يهرب الناس من القصف العنيف الذي تتعرض له حلب بالبراميل المتفجرة، بينما منع عناصر حاجز "المشارقة" الأهالي من إدخال أي مواد غذائية باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار.

وتشن القوات النظامية منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي حملة جوية عنيفة على حلب أدت إلى مقتل ما لا يقل عن خمسمائة شخص, وذلك ضمن خطة لاستعادة المناطق التي خسرتها.

الجزيرة نت

البث المباشر