"تراثنا" تنفذ مشروع جذور لحفظ التراث والحضارة الفلسطينية

شمال غزة-الرسالة نت

شرعت جمعية تراثنا الخيرية بمحافظة شمال غزة بتنفيذ مشروع جذور لحفظ التراث والحضارة الفلسطينية، وذلك  بتمويل من مؤسسة The Dove and" Dolphin Charity – UK ".

 وبدأ المشروع الاثنين الماضي و من المتوقع أن يمتد لمدة أربعة أشهر.

وأشار بشير حماد رئيس الجمعية، أن المشروع يهدف إلى إحياء التراث الفلسطيني والمحافظة الجادة على الصناعات اليدوية الفلسطينية القديمة مثل التطريز والحفر على الخشب وصناعة الفخار , وذلك بتنفيذ وإقامة العديد من الدورات التدريبية والتثقيفية في هذا المجال.

و أكد حماد أن المشروع سينفذ على اتجاهين, اتجاه يخص إقامة ثلاث دورات تدريبية لمدة شهرين تشمل دورة تزيين الفخار بالصدف , ودورة تخريم الخشب, إضافة إلى دورة تطريز خاصة بالنساء .

وأضاف:" في الجانب الآخر سيعمل المشروع على توفير خمس فرص عمل مؤقتة لنساء لهن خبرة في التطريز بحيث يتم تزويد النساء بالأقمشة لتطرز وتفصل في بيوتهن ويأخذن عليهن أجراً مادياً مقابل ذلك" .

ولفت أنه  في نهاية المشروع سيتم عرض اللوحات المطرزة والأقمشة في معرض للتسويق ليتم بيعها بعد ذلك، الأمر الذي يعود بالفائدة على المشروع مما يمكنه من الاستمرار في المستقبل.

وتوجه حماد إلى المؤسسة الممولة بالشكر الجزيل والتقدير لجهدهم العظيم في دعم وتمويل هذا المشروع، متمنياً لهم دوام التقدم والبذل والعطاء.

 

 

البث المباشر