ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال

الإغريق يستضيفون الشياطين.. وذكريات الألمان تُخيف الملكي

لقاءات مثيرة في دور الستة عشر بدوري الأبطال
لقاءات مثيرة في دور الستة عشر بدوري الأبطال

الرسالة نت - وكالات

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم مساء الثلاثاء, نحو ملعب "جيورجيوس كارايسكاكي" في اليونان لمتابعة لقاء صاحب الأرض والجمهور أولمبياكوس مع مانشستر يونايتد الإنجليزي, ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الليلة يستضيف زينيت سان بطرسبورغ الروسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "بيتروفيسكي".

وتجري مساء غد الأربعاء المقبل موقعة مثيرة بين شالكة الألماني وريال مدريد الإسباني على ملعب "فيلتينس أرينا", بينما يحلّ تشيلسي الإنجليزي ضيفا ثقيلا على غلطة سراي التركي على ملعب "تورك تيليكوم أرينا".

الأمل الوحيد

ويدخل أولمبياكوس المباراة مع اليونايتد واضعا في حسبانه الفوز بأي نتيجة, قبل لقاء العودة في إنجلترا الشهر المقبل.

وتعدّ المواجهة مهمة جدا للفريق "الإغريقي" كونه بأمسّ الحاجة لتقديم عرض قوي يشفع له بإحراج "الشياطين الحمر" الذين لا يظهرون بشكل جيد هذا الموسم, في حين تبدو حظوظ الأخير وافرة للفوز باللقاء, كون المسابقة الحالية تمثل الأمل الوحيد للفريق, بعد خروجه خالي الوفاض من كافة البطولات, بما فيها الدوري الذي يبتعد فيه عن أندية المقدمة بفارق كبير.

يشار إلى أن أولمبياكوس صعد لدور الـ16 بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط, بفارق الأهداف أمام بنفيكا, بينما حلّ اليونايتد في صدارة المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة.

موقعة باردة!

وفي لقاء آخر يجري الثلاثاء أيضا, يستضيف زينيت سان بطرسبورغ منافسه –وصيف النسخة الماضية- بوروسيا دورتموند.

ويطمح الفريق الألماني بالعودة إلى معقله فائزا بنتيجة مريحة, في انتظار لقاء الإياب, أما المستضيف فيريد استغلال عوامل الأرض, والجمهور, والأجواء الباردة لخطف الانتصار, خاصة أن خصومه لا يلعبون جيدا في ظل درجات الحرارة المنخفضة جدا هناك.

وكان زينيت قد صعد بصفته وصيفا للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط, في حين جاء دورتموند متصدرا للمجموعة السادسة برصيد 12 نقطة, بفارق الأهداف أمام أرسنال الإنجليزي, ونابولي الإيطالي على التوالي.

ذكريات الماضي

وفي ليلة الأربعاء, يحلّ ريال مدريد ضيفا على شالكة, آملا أن يكون لاعبوه قد نسوا ذكريات الخروج المفاجئ على يد بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي.

حسابيا يبدو "الملكي" في طريقه للعودة فائزا, كونه يقدّم عروضا رائعة في الآونة الأخيرة بـ"الليغا", لكن هذا الأمر لن يمنع شالكة من إحداث أي مفاجأة, وربما الانتصار بنتيجة مريحة, تؤثر سلبا على مستوى منافسه في لقاء الإياب بإسبانيا.

يشار إلى أن شالكة صعد وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط, فيما كان "الملكي" متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 16 نقطة.

انتظار وترقب

ويترقب غلطة سراي وصول نظيره تشيلسي على أحر من الجمر, متمنيا أن يحالفه الحظ بتقديم عرض قوي يشفع له بإحراج "الإنجليز" في موقعة الذهاب.

ويضم الفريق التركي في صفوفه لاعبين قادرين على تحقيق الفوز ومفاجأة "البلوز" في مقدمتهم "الخبرة" ولاعب تشيلسي السابق ديدييه دروغبا, وزميله ويسلي شنايدر, بينما يطمح متصدر الدوري الإنجليزي "حاليا" لفرض كلمته على المجريات وإراحة أعصابه في لقاء العودة على أرضه.

وكان غلطة سراي قد صعد وصيفا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط, في حين احتل تشيلسي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.

البث المباشر