الضفة الغربية ..اعتداءات واعتقالات متواصلة

تقرير – الرسالة نت

اعتدى مستوطنون بالضرب على ثلاثة مواطنين من قرية جيت شرق قلقيلية بشمال الضفة الغربية.

 

وهاجم عشرات المستوطنون القرية واعتدوا بالضرب على المواطنين الثلاثة ومن بينهم عامل في جمعية حاخامين من أجل حقوق الإنسان وشقيقه ومواطن آخر كان يعمل في أرضه.

 

وقال زكريا السدة أحد المعتدى عليهم ويعمل في الجمعية المذكورة، إن المستوطنين اعتدوا بالضرب عليه وعلى شقيقه وعلى مواطن آخر بعد هجوم شنوه على القرية.

 

وكان مستوطنون متطرفون من مستوطنتي ’عليه’ و’شيلو’ قرب نابلس قد أقدموا صباح اليوم، على قص واقتلاع أكثر من 40 شجرة زيتونة مثمرة من أراضي قرية قريوت جنوب نابلس، في تصعيد جديد لاعتداءات المستوطنين المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال ا، فجر اليوم، فتاة على البوابة الرئيسة للحرم الإبراهيمي الشريف، فيما اعتقلت طفل وشقيقه بحجة إلقاء الحجارة على إحدى المستوطنات القريبة من البلدة القديمة بالخليل.                           

 

وقال رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشريف، الشيخ حجازي أبو سنينه، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلوا اليوم الفتاة، علياء عبد المجيد النتشة (30عاما)، وذلك بعد أن تم توقيفها على البوابة الرئيسية للحرم الإبراهيمي الشريف، واقتادوها إلى جهة مجهولة.

 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، الطفل غاندي نضال العويوى، تسعة أعوام، وشقيقه سعيد البالغ (20عاما) من عمره، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين شمال الضفة الغربية وقرية عانين غرب المدينة وداهمت عدة منازل.

 

وذكرت مصادر أمنيةأن قوات الاحتلال يرافقهم ’ضابط مخابرات’ إقتحموا مدينة جنين وسيرت آلياتها في الأزقة والشوارع وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

 

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا عمارة سكنية تعود لعائلة أبو جمهور في الحي الشرقي وأخرجوا أصحاب الشقق السكنية إلى العراء وفتشوا البناية واستجوبوا ساكنيها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية عانين وداهمت منزل المواطن عوض محمد منصور ومنازل أبنائه ( فادي، وهادي، والأسير محمد)، وأخرجوا ساكنيها إلى العراء بعد استجوابهم والعبث بمحتويات منازلهم، كما أخضعت قوات الاحتلال وضباط المخابرات الطفل محمد فادي (9) سنوات للتحقيق، وسلمت والده بلاغا للتوجه إلى مقر مخابرات الاحتلال في معسكر سالم العسكري الأحد القادم.

 

 

 

البث المباشر