قائد الطوفان قائد الطوفان

الحية: الشامتون بحظر حماس ستكتوى أيديهم

الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الرسالة نت- متابعة خاصة

قال الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الشامتون بقرار المحكمة المصرية بحظر أنشطة حركة حماس في مصر، "ونخص منهم قيادات حركة فتح، ستكتوي أيديكم بالنار التي تسعرونها عبر القنوات الفضائية".

وأكد الحية في كلمة له خلال مسيرات حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة واستقرت أمام مقر السفارة المصرية بغزة، أن حركة حماس لم تتدخل في الشأن المصري الداخلي، و"أن كل الفبركات والأكاذيب الإعلامية لم تثبت تورط الحركة بأي قضية في مصر".

وأوضح أن حكم حظر حماس في مصر سياسي بامتياز، حيث تم باستدعاء القضاء، وهدفه  تقوية لحصار الاحتلال على غزة، واستجلاب عدوانًا "إسرائيليًا" جديدًا ضد القطاع.

وأضاف " عمق العلاقة مع مصر لا يمكن أن ينهيه قرار جائر من محكمة عابرة، لم تراعِ عمق العلاقة بين الشعبين"

كما دعا القيادي بحركة حماس بأن تبقى مصر راعية للقضية الفلسطينية والمقاومة وعلى رأسها حماس، مشدداً على أن حماس لم تتدخل في أي من شؤون الدول العربية والإسلامية منذ تأسيسها. 

وتابع " قرارنا نعلنه أمام الجميع بأن حماس لم تتدخل في الشأن المصري، ونأمل من المصريين أن يكفوا عن اتهامنا اللا مسؤول".

وطالب الحية الجهات المصرية والشخصيات وكل الأحزاب والسياسيين والإعلاميين بالوقوف أمام مسؤولياتهم التاريخية ووقف هذا المسلسل بكل السبل لأنه لا يخدم مصر ولا يخدم قضايا الداخلية.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية سلاحها مصوب نحو "إسرائيل" وتحرير فلسطين وتطهيرها، ولن تنحرف بوصلتها يومًا من الأيام.

وتابع الحية " سينتهي الحصار، وسينتصر شعبنا، والمراهنون على كسر شوكته وإرادة حماس واهمون".

وأشار إلى أن حركة حماس رمز افتخار للأمة، " ودول عجزت عن الوصول لما وصلت له كتائب القسام". موجهًا شكره لكل من يدعم المقاومة.

وكانت محكمة مصرية قد قضت بحظر جميع أنشطة حركة المقاومة الاسلامية حماس على الأراضي المصرية، بعد تأجيل النطق بالحكم 3 مرات.

بعدسة / محمود أبو حصيرة

البث المباشر