إياب دور الـ16 من دوري الأبطال

المدفعجية يواجه البافاري لرد الاعتبار

مواجهات نارية في إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال
مواجهات نارية في إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال

الرسالة نت - وكالات

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم مساء الثلاثاء, نحو ملعب "أليانز أرينا" لمتابعة لقاء صاحب الأرض والجمهور بايرن ميونيخ الألماني مع نظيره أرسنال الإنجليزي, في افتتاح منافسات إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الليلة يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره ميلان الإيطالي على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وتجري مساء الأربعاء المقبل موقعة نارية بين برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "كامب نو", بينما يحلّ باير ليفركوزن الألماني ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "حديقة الأمراء".

البطل بانتظار التأهل

وفي مباراة بايرن ميونيخ وأرسنال, يدخل الأخير المواجهة واضعا نصب عينيه الثأر من خسارته ذهابا على ملعبه بهدفين نظيفين.

وحالت الظروف دون تقديم أرسنال عرضا جيدا في لقاء الذهاب, إذ أن لاعبه مسعود أوزيل أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأولى, قبل أن يتعرض حارسه فويتشيك تشيزني للطرد أواخر الشوط الأول, لتنقلب المباراة رأسا على عقب, وينجح "الفريق الألماني في العودة فائزا بهدفين, أحدهما من ركلة جزاء.

وتصب ترشيحات المتابعين لمصلحة "البافاري" كونه يمر بفترة مميزة جعلته الفريق الأقوى في العالم حاليا, لكن من الممكن أن يفعلها "المدفعجية" بالانتصار بفارق أكثر من هدفين, وخطف بطاقة الصعود لدور الثمانية.

مواجهة متكافئة

ميلان يذهب بدوره, إلى معقل أتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز فقط, بعدما عانده الحظ بالذهاب, ليخسر على أرضه بهدف نظيف.

وبدأ ميلان بالعودة إلى مستواه الحقيقي تدريجيا في "الكالتشيو" عقب تولي كلارنس سيدورف دفة القيادة الفنية, لكن ذلك لن يمنع "الروخي بلانكوس" من تأكيد تفوقه إيابا أيضا, كونه يمر بفترة مميزة جعلته ينافس بقوة على لقب "الليغا" هذا الموسم وسط صراع ثنائي مع الغريمين التقليديين ريال مدريد, وبرشلونة.

التعويض..

وفي ليلة الأربعاء, يبحث مانشستر سيتي عن تعويض ما فاته ذهابا اثر خسارته بهدفين نظيفين, حينما يذهب إلى "الكامب نو" لمواجهة برشلونة صاحب الأرض والجمهور.

ويدخل السيتي المباراة مع برشلونة واضعا في حسبانه تحقيق الفوز بأكثر من هدفين, خاصة أنه تلقى دفعة معنوية بعودة مهاجمه البارع سيرجيو أغويرو.

في المقابل يبدو برشلونة هذه الأيام بعيدا بشكل كبير عن مستواه الحقيقي, إذ أنه واصل سقوطه في "الليغا" بشكل ملحوظ, وهذا من شأنه أن يؤثر على معنويات لاعبيه خلال مواجهتهم للسيتي, رغم فوزهم ذهابا.

المستحيل..

وفي لقاء آخر يجري الأربعاء أيضا, يستضيف باريس سان جيرمان نظيره باير ليفركوزن, في لقاء سهل نسبيا للأول, كونه حقق الفوز ذهابا برباعية بيضاء على أرض الثاني.

وفاجأ الفريق الفرنسي الجميع ذهابا باكتساح منافسه الألماني برباعية أبدع فيها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بإحرازه "ثنائية", ليخوض موقعة الإياب بأريحية كبيرة, وسط توقعات بوصوله لدور الثمانية دون عناء.

ولكن عالم "الساحرة المستديرة" عودنا دوما على المفاجآت, وأنه لا يوجد مستحيل داخل المستطيل الأخضر, فهل يفعلها ليفركوزن ويحرز خماسية؟, أم أن المنطق سيفرض نفسه على لقاء الإياب أيضا, ترقبوا.
"جدول"

البث المباشر