فريق "العائلة الواحدة" يزيح الكبار بالمحترفين

لاعب النيص أشرف نعمان محمولا على الأكتاف
لاعب النيص أشرف نعمان محمولا على الأكتاف

الرسالة نت - فادي حجازي

توّج فريق ترجي واد النيص بلقب دوري المحترفين في نسخته الرابعة للمرة الأولى في تاريخه, عقب فوزه الغالي على أهلي الخليل بهدفين مقابل هدف, ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين وقبل الأخير من المسابقة.

وسجل هدفي النيص أشرف نعمان أبو حماد من ركلة جزاء في الدقيقة 61, وحازم عبد الله أبو حماد في الدقيقة 81, بينما أحرز هدف الخليل الوحيد خلدون الحلمان في الدقيقة 23, ليرفع الفائز رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة, بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه شباب الظاهرية, وتجمد رصيد الخاسر عند 25 نقطة في المركز الثامن.

ويعدّ اللقب هو الأول للنيص تحت مسمى دوري المحترفين في نسخته الرابعة, إذ سبق وأحرز اللقب كل من شباب الأمعري 2011, وهلال القدس 2012, وشباب الظاهرية 2013.

العائلة الواحدة

ويتميز فريق قرية النيص التي تقع في بيت لحم جنوب الضفة المحتلة, عن غيره من أندية دوري المحترفين, بوجود 21 لاعبا من نفس العائلة "أبو حماد", فضلا عن رئيس النادي الأستاذ سليم أبو حماد.

ويلعب في الفريق أبناء يوسف أبو حماد "السداسي" خضر, وحسن, وغالب, ومحمد, وعامر, وسميح, بالإضافة لأبناء أشقائهم الحارس توفيق علي, ووليد عمر, وحازم عبد الله, كما يتواجد الأشقاء الثلاثة أحمد, وخضر, وسمير جمال في تشكيلة النادي.

ويمثّل نادي قرية النيص أبناء العمومة أيضا, وهم: محمد صالح, وحمزة عدنان, ورياض نايف, وأمجد زيدان, وجهاد صقر, ويعقوب أحمد, بجانب الأشقاء الثلاثة فراس, وتوفيق, وأشرف نعمان, بينما يعمل عبد الله يوسف مشرفا رياضيا, وزيدان عثمان مساعدا للمدير الفني عبد الفتاح عرار (الوحيد من خارج عائلة أبو حماد).

وبإحرازه لقب دوري المحترفين, دخل نادي النيص تاريخ الكرة الفلسطينية من أوسع أبوابها, كونه بدأ المسابقة بنفس لاعبي العائلة الواحدة التي تنتمي للنادي منذ فترة طويلة وبدكة شبه فارغة, لينجح في مخالفة التوقعات بإزاحة الكبار من طريقه وتمكنه من اعتلاء الصدارة بجدارة واستحقاق.

أرقام رائعة

منذ بداية البطولة والفريق يقدم عروضا رائعة ومميزة, إذ حقق الفوز في 14 مباراة, وتعادل في 3, مقابل 4 خسارات فقط, وهذا معدل جيد بالنسبة لفريق يلعب موسما كاملا بعائلة واحدة, ودون وجود أي لاعب تعزيز من خارج جدران القرية.

وسجل الفريق 38 هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة, في حين تلقّت شباكه 12 هدفا كأقوى خط دفاع أيضا, كما أن نجمه أشرف نعمان يتربع على عرش الهدافين بالتساوي مع رامي مسالمة (شباب الخضر) برصيد 12 هدفا.

وحصد الفريق أكبر فوز له في المسابقة خلال الأسبوع الرابع, وجاء أمام الأمعري بستة أهداف مقابل هدف, في المقابل كانت أقسى خسارتين على يد شباب الظاهرية ومركز بلاطة في الأسبوعين الخامس والسادس على التوالي وبنفس النتيجة بهدف مقابل هدفين.

وبفوزه على أهلي الخليل, بقي للنيص مباراة واحدة في المسابقة, وستكون أمام هلال القدس مساء السبت, على ملعب فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة.

البث المباشر