14 معتقلًا سياسيًا بالضفة يضربون عن الطعام

القيادي في حماس ووزير الأسرى السابق وصفي قبها
القيادي في حماس ووزير الأسرى السابق وصفي قبها

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن 14 من أعضائها المعتقلين في سجون الضفة بنابلس شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أسبوع، في وقت ارتفع فيه عدد المعتقلين السياسيين إلى 70 معتقلاً.

وقال القيادي في حماس ووزير الأسرى السابق وصفي قبها: "إن 14 طالباً من جامعة النجاح الوطنية شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ نحو أسبوع، احتجاجا على استمرار اعتقالهم في ظروف صعبة في سجن تابع لـ"الوقائي".

واتهم قبها أجهزة السلطة بتصعيد حملة الاعتقالات في الآونة الأخيرة، مؤكداً أن الحملة طالت خلال الأيام الماضية ما يزيد عن 40 من القيادات السياسية والطلابية.

وذكر أن الحملة تصاعدت عقب مشاركة جماهيرية حاشدة في تشييع جثمان الناشط من كتائب القسام محمد الحنبلي الذي أفرجت "إسرائيل" عن جثمانه قبل 10 أيام بعد احتجاز دام 11 عاماً.

وأضاف أن هذه الحملة المتسارعة تزيد عدد المعتقلين السياسيين في سجون الضفة إلى أكثر من 70 معتقلاً، معتبراً أن التغوّل الأمني لأجهزة الضفة طال طلبة الجامعات والمعاهد التعليمية والأسرى المحررين من أبناء حركتي حماس والجهاد الاسلامي وكل أصحاب الرأي المخالف لنهج المفاوضات.

وناشد قبها رئيس السلطة محمود عباس، التدخّل لوقف ما سمّاه المهزلة الأمنية التي تنفذها الأجهزة بالضفة، متمنياً أن يقف هذا المسلسل المتناقض مع التصريحات المنادية بالوحدة الوطنية.

البث المباشر