قبها: "إسرائيل" وجهت صفعة قوية للسلطة

 وصفي قبها، القيادي في حركة حماس
وصفي قبها، القيادي في حركة حماس

غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد وصفي قبها، القيادي في حركة حماس أن الجانب "الإسرائيلي" وجه صفعة قوية للسلطة الفلسطينية التي راهنت على نجاح المفاوضات بعد رفض الإفراج عن دفعة الأسرى الرابعة من الأسرى القدامى.

وأوضح قبها في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، صباح السبت أن السلطة تحصد الآن ثمار فشلها في المفاوضات التي استمرت لشهور طويلة مع الجانب "الإسرائيلي"، ورفضها لكل الدعوات التي طالبتها بالانسحاب منها.

وأشار إلى أن السلطة برئاسة محمود عباس خذلت الأسرى داخل السجون، بعد فشلها في الإفراج عنهم رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها من أجل إحياء المفاوضات من جديد.

وذكر القيادي في حركة حماس، أن عباس وكبير مفاوضيه كانوا مخطئين تماماً عند قبولهما بتجزئة ملف الأسرى القدامى، مؤكداً أن ملف الأسرى لا يتجزأ وكان المفترض الإفراج عنهم كشرط قبل بدء المفاوضات وليس خلالها.

وقال قبها:" السلطة الفلسطينية لا تتعلم من أخطاءها السابقة، ولا تزال تسير بنهج المفاوضات الذي لم ولن يحقق أي شيء لصالح القضية والمشروع الفلسطيني ".

وطالب السلطة، بالإعلان الفوري عن فشل المفاوضات والبدء بخطوات عملية نحو التوجه للمؤسسات الدولية والحقوقية لرعاية الملف الفلسطيني، وفضح ممارسات وتجاوزات الاحتلال "الإسرائيلي" الذي تسانده الإدارة الأمريكية ومنحازة له على حساب حقوق الفلسطينيين.

وأعلن مسؤول فلسطيني، أن "إسرائيل" رفضت إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى المفترض الإفراج عنها السبت، دون الموافقة على تمديد المفاوضات وتطبيق شروط اتفاق الإطار.

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت غداة استئناف المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية"، الاتفاق على إطلاق سراح (104) أسرى فلسطينيين مقابل تجميد القيادة الفلسطينية توجهاً للانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية خلال فترة المفاوضات.

 

البث المباشر