كيري يُلغي لقاءه بعباس ويلتقي عريقات

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

غزة-الرسالة نت-(خاص)

ألغى جون كيري وزير الخارجية الأمريكي لقاءه الذي كان مقرراً مساء أمس الاثنين برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وقال مسؤول فلسطيني في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، "إن عباس انتظر كيري حتى الساعة الحادية عشر مساءً في مقر الرئاسة برام الله، إلا أن الأخير أبلغ بأنه قرر إلغاء اللقاء وتأجيله ليوم أخر".

وأوضح المسؤول أن كيري طلب من عباس إرسال كبير مفاوضي السلطة صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه للقائه في مدينة القدس المحتلة.

وأشار إلى أن اللقاء جرى بين كيري وعريقات على الساعة الثانية عشر منتصف الليل واستمر لأكثر من ساعتين .

وكشف المسؤول أن عريقات سلم كيري موقف السلطة النهائي من تمديد المفاوضات، وهو الرفض القاطع لتمديدها، والتوجه نحو المؤسسات الدولية بشكل فوري في حال واصلت (إسرائيل) رفض الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى المقرر الإفراج عنها السبت الماضي.

وأوضح أن: "كيري وعد السلطة بنقل وجهته نظرهم للجانب الإسرائيلي ومحاولة الضغط على نتنياهو في لقاءه المقرر اليوم بضرورة الإفراج عن الدفعة الرابعة قبل إعلان فشل المفاوضات بصورة رسمية".

وتوقع المسؤول أن يلتقي كيري برئيس السلطة مساء اليوم في مدينة رام الله لبحث أخر التطورات السياسية بملف المفاوضات ومصير الدفعة الرابعة".

وكانت حدة الخلافات تصاعدت بين السلطة و(إسرائيل) بشأن الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة لقدامى المعتقلين الذين كان من المفترض إطلاق سراحهم السبت الماضي، مما أجبر كيري للعودة للمنطقة من جديد.

 

البث المباشر