"تراب وحجارة" جرأة لونية تروي تفاصيل الحرب على غزة

غزة ـ الرسالة نت

 

افتتح في قاعة محترف شبابيك للفن المعاصر بغزة معرضاً فنياً بعنوان " تراب وحجارة " للفنان التشكيلي عبد الناصر عامر بحضور عدد من المثقفين والفنانين والمهتمين.

 

وجسد الفنان من خلال 46 لوحة فنية وقائع الحرب على قطاع غزة باستخدام خامات مختلفة بالإضافة إلى الألوان الأكريلك .وعبرت العديد من اللوحات عن " حالة الضغط والمعاناة والتحدي والصمود التي عاشها أهل غزة أثناء وبعد الحرب حيث عكست ألوانها الممزوجة ببعض ركام وبقايا الحرب ذلك الإحساس ".

 

الفنان التشكيلي عبد الناصر عامر أكد " أن الفن هو اللغة الجملية والسهلة التي يمكن أن تصل إلى العالم ومن خلالها يمكن أن تسجد كل ما تريد بريشتك، وتتناولها بلغة جميلة".

 

" جرأة لونية "

 

وقال الكاتب محمود روقه " ما قدمه لنا الفنان اليوم من أعمال تميزت بالشفافية والإبداع وإحساس بواقع الحال الذي يعيشه شعبنا جراء الحصار وقد استطاع التعبير بجرأة لونية واضحة عما يجول بخاطر كثير من الناس تمثلت بالمعاناة اليومية التي تركتها الحرب المدمرة على قطاع غزة الحصار .

 

" ثنايا الألوان "

 

ورأى الفنان محمد حرب "أن الأعمال تجسد واقع مؤلم يمر به شعبنا من خلال ريشه فنان رصد تفاصيل يومية لكن برؤية فنية واضحة بين ثنايا الألوان والخطوط التي تبرز بوضوح معاناة الأبرياء من الأطفال والنساء أمام ترسانة الأسلحة الدموية للاحتلال".

 

البث المباشر