اليوم.. لقاء تفاوضي ثالث لـ "إنقاذ المفاوضات"

المفاوضات السلطة مع اسرائيل (أرشيف)
المفاوضات السلطة مع اسرائيل (أرشيف)

غزة-الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن يعقد الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" بحضور أمريكي، اليوم الأحد لقاء تفاوضيا ثالثا في مدينة القدس المحتلة لإنقاذ مشروع التسوية في المنطقة.

وسيحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني صائب عريقات، وعن الجانب "الإسرائيلي" كبيرة المفاوضين تسيفي ليفني، فيما سيمثل الراعي الأمريكي المبعوث للمنطقة مارتين انديك.

وقال مسؤول فلسطيني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن:" اللقاءين السابقين اللذان جريا في مدينة القدس بين السلطة و"إسرائيل" فشلا في تحقيق أي تقدم يذكر".

وأوضح المسؤول أن اللقاء المقرر عقده اليوم سيعد لقاءً هاما ومفصليا للبحث عن مخارج من تأزم ملف المفاوضات، خاصة بعد إعلان الاحتلال رسميا رفضه الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.

ولفت اإلى أن السلطة وافقت على حضور اللقاء الثالث بضغط كبير من الجانب الأمريكي، موضحا أن كيري وعد عباس خلال اتصال هاتفي بأنه سيبذل كل جهوده للتوصل لاتفاق ينقذ المفاوضات ويفرج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

وتوقع المسؤول الفلسطيني أن يتم التوصل غدا لاتفاق مبدئي بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" حول قضايا هامة منها تمديد المفاوضات لشهور إضافية مقابل الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين.

واعتبر المسؤول، لقاء الأحد بأنه الفرصة الأخيرة في مشروع المفاوضات، إما بالنجاح أو الفشل.

وكان أنديك اجتمع بشكل منفصل مع ليفني وعريقات في القدس في محاولة جديدة من الوسيط الأميركي لإحياء المفاوضات، إلا أنه لم ينجح إلا بالاتفاق على لقاء جديد.

البث المباشر