تدهور صحة 19 أسيرة بسجن "هشارون"

أرشيف
أرشيف

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اشتكت الأسيرات في سجن "هشارون"، من استمرار إدارة السجن بممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقهن، الأمر الذي أدى إلى تفاقم عدد من الحالات المرضية داخل السجن.

وقال نادي الأسير في بيان وصل "الرسالة نت" الأحد، إن الأسيرة أنعام الحسنات تعاني من الشقيقة التي تسبب لها آلام دائمة، وكل ما يقدم لها هو المسكنات فقط.

كما اشتكت الأسيرات من عربة "البوسطة" -هي عبارة عن عربة تستخدم لنقل للأسرى إلى المحاكم أو للعلاج  يتم  فيها إجلاس الأسير على مقاعد حديدية وفي ظروف صعبة للغاية- خاصة أن بعض النقليات تستمر لساعات طويلة كنقل الأسرى من سجن "هشارون" لـ"عوفر" التي  تستمر 20 ساعة متتالية، ذهابا وإيابا.

وذكر نادي الأسير في بيانه أن هناك 19 أسيرة، يقبعن في سجون الاحتلال أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني، إضافة إل كل من: أنعام عبد الجبار عطية الحسنات من مخيم الدهيشة بيت لحم، ومنى قعدان  ونوال السعدي وريم حمارشة من جنين، وآلاء أبو زيتون من نابس عصيرة الشمالية، وانتصار صياد من الطور القدس، ونهيل أبو عيشة من الخليل.

وبالإضافة إليهن تحرير القني ووئام عصيدة ومرام حسونة وفلسطين نجم من نابلس، ودنيا واقد من طولكرم، وآيات محفوظ من الخليل، ورنا أبو قويق من رام الله، وزينب ابو مصطفى من مخيم بلاطة، ورسمية بلاونة من طولكرم، وأحلام عيسى من قلقيلية، وشيرين العيساوي من القدس.

البث المباشر