الصالحي: وفد المصالحة يلتقي عباس قبل التوجه لغزة

بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني
بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني

غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، أن الوفد الخماسي الذي شُكِل لإجراء لقاءات مع حركة "حماس" في قطاع غزة سيلتقي رئيس السلطة محمود عباس لبحث عدة ملفات.

وقال الصالحي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين، إن الوفد سيبحث مع عباس ملفات هامة أبرزها أهداف الزيارة لقطاع غزة، وسبل دعم الجهود التي تبذل لإنجاز المصالحة الداخلية.

وأوضح الصالحي, عضو وفد المصالحة الخماسي أن زيارة الوفد لغزة لم يُعلن موعدها بصورة رسمية أو كيفية الوصول لغزة عبر معبر "إيرز" أو معبر رفح البري"، مشيراً إلى أن الوفد جاهز للتحرك فور انتهاء تلك الإجراءات.

وأشار الأمين العام لحزب الشعب إلى أن الوفد سيبحث مع حركة "حماس" ثلاث ملفات رئيسية وهي تشكيل الحكومة، وتحديد موعد إجراء الانتخابات الداخلية وتفعيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتمنى الصالحي أن تتم الزيارة لغزة في أقرب وقت للبدء بخطوات عملية نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية التي غابت لسنوات طويلة.

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية بوفد المصالحة القادم إلى قطاع غزة، برئاسة عزام الأحمد مسئول ملف المصالحة عن حركة فتح، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة التنفيذ وليست للحوار.

 

 

البث المباشر