الحكومة تطالب بتنفيذ اتفاقات المصالحة

إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية
إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

الرسالة نت- متابعة/ نور الدين صالح

قال المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إنه لا مستقبل للمفاوضات الجارية بين السلطة و(إسرائيل) أمام تحقيق المصالحة الوطنية بين الضفة المحتلة وغزة.

وطالب الغصين في تصريح متلفز عبر فضائية الأقصى، مساء الاثنين، وفد فتح المقرر وصوله لغزة غدًا الثلاثاء، بضرورة تطبيق اتفاقيات المصالحة التي جرى التوقيع عليها في الدوحة والقاهرة.

وأوضح أنه سيتم الحديث مع الوفد عن المخططات (الإسرائيلية) التي تواجه الفلسطينيين، وعن جولة المفاوضات التي ستنتهي نهاية أبريل/نيسان الجاري.

وأكد الغصين أن حكومته جادة في تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مسبقًا، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإعادة اللُحمة إلى الصف الفلسطيني.

وأضاف في سياق آخر، إن الاحتلال يسعى إلى تعطيل المصالحة من خلال الاستمرار في انتهاكاته وممارساته ضد الفلسطينيين، داعيًا إلى الاستمرار في إنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين الضفة وغزة.

وأصيب ظهر اليوم الاثنين، مواطنان في قصف بطائرات الاحتلال استهدف موقعا للضبط الميداني في محافظة النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع وصول موسى أبو مرزوق عضو القيادة السياسية لحماس إلى غزة للمشاركة في لقاءات المصالحة.

البث المباشر