قائد الطوفان قائد الطوفان

يوسف: حماس لن تعترف بـ"إسرائيل" مطلقًا

 حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس
حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس

غزة-الرسالة نت-(خاص)

نفى حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس بالضفة الغربية المحتلة بصورة قاطعة ما نشرته بعض الصحف العبرية والأجنبية عن توجه حماس نحو الاعتراف بـ (إسرائيل) بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن ما ينشر عبر وسائل الإعلام العبرية والأجنبية حول تراجع حماس عن مبدأ الاعتراف بإسرائيل غير صحيح، نافيًا إياه جملة وتفصيلا.

وشدد على أن الحركة تنظر إلى (إسرائيل) على أنها دولة مغتصبة للحقوق والثوابت الفلسطينية، وقال إن "مسألة الاعتراف بها أمر غير قابل للنقاش ما دامت محتلة أرضنا".

وأوضح القيادي في حماس أن ملف المفاوضات والشأن السياسي متروك لمنظمة التحرير التابعة للسلطة الفلسطينية، وحماس غير مسئولة عن علاقاتها بـ"إسرائيل".

ونقلت صحف عبرية اليوم عن صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول في حماس بقطاع غزة قوله، إن الحركة لا تستبعد الاعتراف بدولة "إسرائيل"، مشيراً إلى أن هذه المسألة ستطرح على بساط البحث خلال المفاوضات المنوي إجراؤها بين حماس وفتح بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

النونو ينفي نية حماس الاعتراف بـ إسرائيل

بدوره، نفى طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، ما نُشر على لسانه عبر صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، بتوجه حركة حماس نحو الاعتراف بدولة إسرائيل.

وقال النونو في تصريح نشرته وكالة "قدس نت": "ما نشرت الصحف الأمريكية على لساني غير صحيح، وأنفيه بشكل قاطع".

وأوضح النونو أن مسالة اعتراف حماس بـ (إسرائيل) أمر غير قابل للتنفيذ بتاتاً، مضيفًا: "ما نشر على لساني بهذا الخصوص غير صحيح بالمطلق ويهدف بشكل أساسي لإضعاف مواقف الحركة تجاه إسرائيل".

البث المباشر