دوري الشاطئية.. نقلة نوعية في مسيرة الرياضة الغزية

أحد لقاءات دوري الشاطئية
أحد لقاءات دوري الشاطئية

الرسالة نت - فادي حجازي

أحدثت بطولة دوري كرة القدم الشاطئية نقلة نوعية في مسيرة الرياضة الغزية, بعدما لاقت إقبالا كبيرا على متابعة مباريات المسابقة التي انطلقت أواخر الأسبوع الماضي وانتهت أول أمس السبت على ملعب الجامعة الإسلامية.

ورغم أن المسابقة هي الأولى من نوعها التي تقام في قطاع غزة, إلا أن اتحاد كرة القدم أوصلها لبر الأمان بامتياز من خلاله تنظيمه الرائع, بالإضافة لظهور الحكام بشكل مميز.

مجريات المسابقة

قسّم اتحاد كرة القدم الفرق الثمانية المشاركة في الدوري إلى مجموعتين ضمّت الأولى محافظات رفح, وشرق غزة, والشمال, ومنتخب الجامعة الإسلامية, بينما جاءت في الثانية محافظات خانيونس, وغرب غزة, والوسطى, ومنتخب الشرطة.

وصعد عن المجموعة الأولى منتخب رفح متصدرا بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط, تاركا الوصافة لمنتخب شرق غزة برصيد 6 نقاط.

أما المجموعة الثانية فقد حسمها منتخب غرب غزة لمصلحته بعدما أحرز المركز الأول برصيد 9 نقاط, في حين خطف منتخب خانيونس المركز الثاني بأعجوبة برصيد 3 نقاط, متفوقا بفارق الأهداف على منتخبي الوسطى والشرطة على التوالي.

وفي نصف النهائي واصل منتخب غرب غزة عروضه القوية عندما أجهز على شرق غزة (6-1), بينما تأهل خانيونس إلى النهائي عقب فوزه الشاق على رفح بركلات الترجيح (3-2), بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (4-4).

المباراة النهائية جاءت مثيرة بمعنى الكلمة, وأثبت غرب غزة علو كعبه على خانيونس بالفوز بلقب البطولة عبر ركلات الترجيح (1-0), بعدما تعادلا في الوقت الأصلي (3-3).

مدربون ونجوم جدد

عماد هاشم المدير الفني لمنتخب كرة القدم الشاطئية عبّر عن سعادته بنهاية الدوري, مؤكدا رضاه عن المستوى الذي ظهر به اللاعبون خلال المباريات.

وقال هاشم لـ"الرسالة نت" إن الدوري شهد بروز العديد من النجوم الجدد الذين سيكون لهم فرصة الانضمام للمنتخب الوطني استعدادا للمحافل الدولية المقبلة, مطالبا الاتحاد بالاهتمام أكثر باللعبة عبر إقامة العديد من البطولات بين الأندية مستقبلا.

يشار إلى أن منتخب الكرة الشاطئية يستعد للمشاركة في بطولة العرب الثالثة التي تستضيفها شرم الشيخ المصرية في الثالث عشر من الشهر المقبل بتشكيلة مكونة من 12 لاعبا هم: فادي جابر, وعبد الله سلامة, وسامي سالم, ومحمد السدودي, وميسرة البواب, ومحمد القاضي, وعلاء عطية, ومحمود وادي, ومعتز النحال, ومحمد بركات, وسامي الداعور, ومحمد حسان.

من جانبه, أكد سامي سالم كابتن منتخب الشواطئ ومدرب فريق غرب غزة لـ"الرسالة نت" أن البطولة أظهرت مدى التنافس الكبير بين الفرق, مبديا إعجابه بجميع اللاعبين الذين شاركوا في المسابقة.

وأوضح سالم الذي خاض دوري الشاطئية لاعبا ومدربا أن نجومه كانوا على قدر المسؤولية وقدّموا أداء مميزا في المباريات, ليحصدوا اللقب عن جدارة واستحقاق.

وضمّ فريق غرب غزة الحاصل على لقب أول دوري للشاطئية في القطاع 10 لاعبين هم: فادي جابر, وإياد أبو دياب, وسامي سالم, وأدهم المقادمة, ومحمد بلح, وسامي الداعور, ومحمد السدودي, وسعيد المصري, ومحمد حسان, ومحمد القاضي, بالإضافة لمدرب الحراس عزات الترامسي.

يذكر أن العديد من النجوم الجدد ظهروا بصورة مميزة في البطولة رغم أنهم يلعبون الكرة الشاطئية لأول مرة أمثال: المقادمة وبلح وحسان (غرب غزة), وأحمد اللولحي ومحمد عبد اللطيف موسى ومحمد السطري (رفح), وباسل الأشقر وبشار أبو القرايا ومحمد كحيل (شرق غزة), ومحمود وادي وإياد النبريص وشادي أبو العراج (خانيونس), وجلال الفيومي ومدحت السيد ومحمد سالم (الشرطة), ويوسف سالم ومحمد مطر (الجامعة الإسلامية), وخالد الصيداوي وعلاء إسماعيل وحازم قفة (الوسطى), وإحسان أبو دان ومصطفى حسب الله (الشمال).

البث المباشر