59 قتيلا بتفجيرات وقصف بحمص ودمشق

أحد القتلى في سوريا (الأرشيف)
أحد القتلى في سوريا (الأرشيف)

دمشق- الرسالة نت

قتل 45 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من 80 آخرين بجراح، بانفجار سيارة مفخخة عند دوار العباسية في حي الزهراء بمحافظة حمص وسط البلاد، الثلاثاء، كما قتل 14 شخصا، وأصيب 50 آخرون، في سقوط قذائف على مجمع مدارس في حي الشاغور بالعاصمة دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سيارة ثانية انفجرت عند دوار المواصلات القديمة في ذات الحي بمحافظة حمص، وأفادت أنباء أولية بسقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق أن "إرهابيين استهدفوا حي الشاغور بأربع قذائف هاون، سقطت اثنتان منها على مجمع مدارس بدر الدين الحسيني، ما أسفر عن استشهاد 14 شخصا وإصابة 50 آخرين".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن بعض جرحى الحادث حالتهم "خطرة"، وأفاد بسقوط قذائف عدة أخرى على مناطق في حي باب الجابية.

وأشار المرصد ايضا إلى تعرض مناطق في منطقة الجورة بحي القدم، ومناطق في حي العسالي إلى قصف من القوات الحكومية.

وفي حلب شمال غرب البلاد، أفاد ناشطون سوريون معارضون بمقتل سيدة برصاص قناص بمنطقة مشفى حلب، في حي الفرقان الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.

وتعرضت مناطق في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، إلى قصف من القوات الحكومية، محافظة القنيطرة، فيما سيطرت الجيش السوري على تل براق، قرب بلدة مسحرة، دون اشتباكات بحسب ناشطين من المنطقة.

سكاي نيوز

البث المباشر