خلال أبريل

الاحتلال يعتقل 370 فلسطينيًا بينهم 45 طفلًا

قوات الاحتلال "الإسرائيلي " (الأرشيف)
قوات الاحتلال "الإسرائيلي " (الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال التي تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ورصد المركز خلال شهر أبريل (370) حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين في الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزة.

وتحتل الخليل المرتبة الأولى في أكبر عدد للاعتقالات، تليها مدية القدس، ومن بين المعتقلين (50) طفلا، و( 8)  نساء،  بينما اعتقل (13) مواطنا من قطاع غزة، جميعهم اعتقلوا قرب الحدود الشرقية، وتعرض ما يقارب  16  أسيرًا محررًا إلى إعادة الاعتقال مرة أخرى خلال شهر أبريل.

واستهدفت قوات الاحتلال الصحفيين حيث اعتقلت "حمزة السلايمة"، و"مجد كيال" من على "معبر الكرامة" خلال عودته من الأردن، فيما اعتقلت لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم، "سامح مراعبة"، خلال عودته مع المنتخب من دولة قطر على معبر الكرامة، وكذلك لاعب فريق هلال أريحا لكرة القدم " زياد يوسف حسن" 31 عام .

اعتقال النساء والأطفال

وأوضح المدير الإعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان لـ"الرسالة نت" أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي من استهداف الأطفال الفلسطينيين ما دون الثامنة عشر، والنساء الفلسطينيات حيث تعرض ما يزيد عن 45 طفلًا إلى عمليات اعتقال لفترات مختلفة.

واعتقل الاحتلال 8 سيدات وفتيات وهن "حنين  بسام عبد المعطي أبو عيشة" (16 عامًا) على أحد مداخل الحرم الإبراهيمي، ونقلتها إلى مركز تحقيق الشرطة "الإسرائيلية"، و" سميرة العكل  (21عاما) مع شقيقها يوسف من بلدة بيت أولا جنوب غرب الخليل عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته، والسيدة " أمينة حامد عوض (42عامًا) مع زوجها  علي عياد عوض(50عامًا)  أثناء تواجدهما في أرضهما بمنطقة خلة الكتلة المحاذية لمستوطنة "كرميتسور" جنوب بيت أمر قضاء الخليل.

واعتقل الاحتلال أيضًا كل من الطالبة  فى مصاطب العلم " دلال الهشلمون، وأجرى معها تحقيق في مخفر "القشلة بالقدس القديمة"، وقرر إبعادها عن الأقصى لمدة 3 شهور، واعتقل الناشطة " مريم البرغوثي " (20 سنة) أثناء مشاركتها في مواجهات بلدة النبي صالح قرب رام الله المحتلة، وأفرج عنها بعد أسبوعين بغرامة مالية وحدد إقامتها وهى طالبة فى جامعة بيرزيت.

وكذلك اعتقل " منى عيسى الطميزي" (34 عاما) في اذنا غرب الخليل بعد مداهمة منزليها وتفتيشه وتحطيم  الأثاث وإتلاف حوالي 5 آلاف صندوق بيض في مزرعة زوجها، واعتقل أيضا الفتاة " تهاني أبو ميالة" من الخليل، خلال مرورها على حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي، فيما اعتقل فتاة تبلغ من العمر  17 عاما من سكان رام الله بدعوى أنها خططت لتنفيذ عملية طعن وذلك على معبر الزيتون على مشارف القدس.

البث المباشر