الشعبية: لا يمكن تجاهلنا ومتمسكون بالمنظمة

جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية
جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية

غزة – مها شهوان

أكد جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أن حركته لا تقبل أي ابتزاز أو أن ينال أحد من مواقفها الوطنية، منوها إلى إنهم يديرون خلافاتهم مع رئيس السلطة محمود عباس من منطلق الوطنية عبر منظمة التحرير.

وكانت وسائل اعلامية محلية قد قالت إن رئيس السلطة قرر قطع العلاقة مع "الشعبية" ووقف مخصصاتها المالية .

وقال مزهر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، "لا يمكن لأحد تجاهل الحركة ومواقفها السياسية الرافضة للمفاوضات".

ووفق مصادر صحافية فإن حالة من الغليان والتوتر غير المسبوق تدور في السر بين الجبهة الشعبية والرئيس عباس بعدما قرر الأخير وقف مخصصاتها ومستحقاتها المالية الصادرة من الصندوق القومي الفلسطيني، وعدم دعوتها لحضور أي اجتماعات رسمية لمنظمة التحرير.

وذكر مزهر أن انسحابهم من جلسة المجلس المركزي الختامية جاءت كي لا يحسب عليهم تشكيل غطاء سياسي للمفاوضات ، لافتا إلى أن خطوتهم الانسحابية تؤكد نضالهم الشعبي كونهم جزء من المنظمة.

وأفادت المصادر أن "الغضب الجبهاوي" الذي فتح على ابو مازن من قيادات الداخل والخارج يأتي رفضاً للتوجهات السياسية التي تسلكها القيادة المتنفذة في المنظمة، وبعد مطالبة الجبهة بوقف نهج الفساد والتفرد الذي يقوده عباس.

وذكرت نفس المصادر أن " الشعبية أبلغت عباس والزعنون وقيادات فلسطينية أخرى رفضها القاطع لقرارات عباس"، واصفة إياها أنها "محاولة ابتزاز رخيصة لتوفير غطاء للمفاوضات العبثية مع إسرائيل، والاستمرار في نهج التفرد في مؤسسات المنظمة"، مؤكدة في الوقت نفسه أن "مواقف الجبهة ثابتة في هذا الإطار ولن تتغير".

البث المباشر