الجهاد: حكومة التوافق مدخلًا لتحقيق المصالحة

خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي
خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي

عزة – الرسالة نت "خاص"

رحب خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بغزة, بإعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وقال البطش في تصريح مقتضب على "الفيسبوك", عصر الاثنين ان الحكومة مدخلًا لتحقيق المصالحة وبداية لتجاوز مرحلة سوداء من تاريخ شعبنا الفلسطيني".

وأضاف : " بصرف النظر عن الملاحظات على طريقة المشاورات والتشكيل لكننا نؤكد على أهمية استكمال المصالحة للوصول إلى إعادة بناء منظمة التحرير".

ودعا  إلى الإسراع لعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير واتخاذ الخطوات الكفيلة بإصلاحها واعادتها إلى مسارها الصحيح .

ويأمل القيادي في الجهاد أن تساهم هذه الخطوة في تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة وإعادة إعمار ورفع المعاناة والحصار عن غزة.

وشدد البطش على سرعة إنجاز باقي الملفات المتعلقة بإتمام المصالحة وبالذات ملفي الحريات العامة, والمصالحة المجتمعية وتسوية الدماء, للحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وأعلن ظهر اليوم عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني في مقر المقاطعة برام الله, وجرى مراسم إعلان الحكومة أمام رئيس السلطة محمود عباس، وأداء اليمين الدستوري على أن يكون رئيسا للوزراء والداخلية رامي الحمد الله.

البث المباشر