"القطان للطفل" يطلق فعاليات صيف 2014

 مركز القطان للطفل في غزة
مركز القطان للطفل في غزة

غزة – الرسالة نت

أطلق مركز القطان للطفل في غزة في 2 يونيو، فعاليات الصيف للعام 2014، التي تضم باقة متنوعة من الأنشطة والدورات الثقافية والفنية والتكنولوجية مستهدفةً الأهالي، والأطفال دون السادسة، والأطفال حتى 15 عامًا.

وتهدف الفعاليات إلى المساهمة في توسيع الآفاق الثقافية والمعرفية والفكرية للأطفال، والترفيه عنهم، واستثمار إجازتهم الصيفية بشكل مفيد وممتع.

وشهد المركز إقبالًا ملحوظًا على التسجيل في الدورات والأنشطة والبرامج المطروحة في مطوية فعاليات الصيف.

وقال الطفل عبد الرحمن صالح (13 سنة): "اعتدت منذ صغري على قضاء الإجازة الصيفية في مركز القطان، فهذا العام سجلت أنا وأختي نسرين في دورتي صناعة الرسوم المتحركة وصناعة الأفلام العلمية".

ولم تقتصر الفعاليات الصيفية داخل المركز فحسب، فضمن مشروع "شراكة من أجل التنمية"، بالشراكة مع جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي، وبتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية، أطلقت مكتبة الجمعية فعالياتها لصيف 2014، التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على حب القراءة والترفيه عنهم عبر مجموعة من الأنشطة والدورات في الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والحاسوب.

كما شملت الأنشطة فن طي الورق "الأورغامي"، والموسيقى، ورواية القصة، والمسابقات الثقافية، ولعبة الشطرنج، وعروض الفيديو، والرحلات، والميكرفون المفتوح، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية.

البث المباشر