بيريز ونتنياهو يهنئان السيسي بالرئاسة

القاهرة- الرسالة نت

هنأ رئيس كيان الاحتلال شيمعون بيريز ورئيس وزراءه بينامين نتنياهو في اتصال هاتفي، الجمعة، المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب في مصر لفوزه في الانتخابات الرئاسية!.

وذكرت الصفحة الرسمية للسيسي عبر الفيس بوك، أن السيسي تلقى ترحيبًا ودعمًا منهما، معتبرين أن حقق فوزًا كاسحًا في الانتخابات الرئاسية، "والتي تمت وسط أجواء ديمقراطية وشفافة!".

وأعلنت "إسرائيل" عن استعدادها الكامل للتعاون مع السيسي في مختلف المجالات السياسية والعسكرية، متمنيين التوفيق للمشير خلال فترته الرئاسية.

وقالت الصفحة، إنهما أبديا قناعتهما التامة بأن الرئيس الجديد سيقود بلاده إلى المكانة والموقع الذى تستحقه بين دول العالم ، انطلاقا من خلفيته كجندى مقاتل ، وقائد عظيم ، يقدر المسئولية ويسعى لخدمة وطنه .

من جانبه أعرب عبد الفتاح السيسى عن تقديره لحرصهم على التواصل معه ، وتهنئته بالفوز فى انتخابات الرئاسة ، مؤكدا التزامه بتعهدات مصر الدولية ، ومعاهدة السلام ، "التى تعتبر استحقاق هام ، يمكن البناء عليه وتطويره ، بما يخدم مصالح شعوب البلدين" .

واعتبر السيسي أن المرحلة الراهنة تمثل فرصة حقيقية لإيجاد مناخ ملائم لحل القضية الفلسطينية ، والحرص على نشر السلام فى منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، حتى تنعم شعوب المنطقة بحياة أفضل خلال الفترة، طبقًا لتعبيره.

البث المباشر