سفير إسرائيلي: اتصالات دورية بين السيسي ونتنياهو

الأرشيف
الأرشيف

القدس المحتلة- الرسالة نت

كشف السفير الإسرائيلي في القاهرة حاييم كورين، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "يتحادثان مرة كل أسبوعين على الأقل"، واصفاً العلاقات المصرية الإسرائيلية بأنها "جيدة جدا".

وقال في تصريحات للقناة العبرية العاشرة تسيفي: إن نتنياهو والسيسي يتحدثان هاتفيا مرة كل أسبوعين، في ضوء وجود مصلحة مشتركة بينهما لمحاربة "الإرهاب"، وفق تعبيره.

وكشف كورين أنه يلتقي بصورة دورية مختلف أوساط صنع القرار في القاهرة، وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي التقاه عدة مرات.

وجاءت أقوال كورين في اليوم نفسه الذي شهد فيه البرلمان المصري حادثا غريبا، تخلله الهجوم على عضو البرلمان توفيق عكاشة من قبل أحد زملائه، حيث رماه بحذاء احتجاجًا على دعوة عكاشة للسفير الإسرائيلي في القاهرة على مأدبة عشاء، وأكد كورين أن قذف عكاشة بالحذاء لن يردعه عن اللقاء به مجددا.

وفي سياق متصل، نقل آفي يسخاروف مراسل الشؤون الفلسطينية في موقع ويللا العبري عن الجنرال يوآف مردخاي منسق أنشطة حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية، أن مصر أبدت معارضة شديدة وصارمة لإجراء أي مفاوضات بين تركيا وإسرائيل حول إقامة ميناء في قطاع غزة، عقب طلبها توضيحات من الحكومة الإسرائيلية حول تلك المفاوضات.

وقال إن مصر ترفض قطعا إقامة ميناء بحري في غزة، ما دامت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تسيطر على القطاع.

 

البث المباشر