الكتلة تفتتح المخيم الإعلامي السادس بغزة

خلال افتتاح الكتلة الإسلامية لمخيمها الإعلامي المركزي السادس
خلال افتتاح الكتلة الإسلامية لمخيمها الإعلامي المركزي السادس

غزة-الرسالة نت

افتتحت الكتلة الإسلامية مخيمها الإعلامي المركزي السادس، والذي تجريه هذا العام بالتعاون مع المركز الشبابي الإعلامي بمشاركة 50 طالب من نشطاء العمل الإعلامي في جامعات وكليات ومحافظات القطاع.

وحضر افتتاح المخيم هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة واسماعيل أبو سعدة مدير المركز الشبابي الإعلامي، وفايق جرادة رئيس مجلس إدارة الملتقى السينمائي الفلسطيني " بال سينما "، وخالد الجيش منسق المخيم.

ورحب مقبل بالمشاركين في المخيم، مشيراً إلى حرص الكتلة الإسلامية وسعيها الدائم للارتقاء بشريحة الشباب الفلسطيني من خلال مشاريعها وخدماتها وبرامجها المختلفة.

وأكد أن المخيم يهدف لتخريج قيادات وكوادر إعلامية مميزة تساهم في تدعيم المجتمع الفلسطيني وتوصيل الصورة الحقيقية لما يعشيه أبناء الشعب الفلسطيني من مأساة ومعاناة حقيقية نتيجة الحصار والاعتداءات المستمرة من الاحتلال.

من ناحيته، بين إسماعيل أبو سعدة خلال كلمته، الأهمية الكبيرة للإعلام في عصرنا الحالي وتأثيره الكبير على المجتمع، مشيرا إلى أن المخيم سيشتمل على محاضرات قيّمة يعطيها مدربين مهنيين وذوى كفاءة وخبرة عالية في المجال الإعلامي، داعيًا جميع المشاركين للاستفادة الكبيرة من تلك المحاضرات.

بدوره بين خالد الجيش منسق المخيم، أنه سيشمل محاضرات مكثفة في صناعة الأفلام الوثائقية والتقارير التلفزيونية، إضافة إلى التطبيق العملي لتلك المحاضرات من خلال تقسيم المشاركين لمجموعات عمل وانتاج أفلام وثائقية خاصة بكل مجموعة مع نهاية المخيم.

وأفاد الجيش أن المخيم سيستمر لتسعة أيام بواقع 32 ساعة تدريبية، سيحصل المشاركون في ختامه على شهادات معتمدة من المكتب الإعلامي الحكومي والمركز الشبابي الإعلامي.

يذكر أن المخيم الإعلامي السادس تجريه الكتلة الإسلامية للعام السادس على التوالي، بهدف الارتقاء بالكوادر الإعلامية خاصة فئة طلاب الإعلام في جامعات وكليات قطاع غزة.

البث المباشر